القائمة

مختصرات

الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش تكرم السينما الأسترالية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تستعد مدينة مراكش لاستضافة الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش المقررة في الفترة بين 29 نوفمبر إلى 7 دجنبر 2019، حسب بلاغ لإدارة المهرجان.

وأشار البلاغ نفسه إلى أن هذه الدورة ستحتفل كسابقاتها بفنانين وبأفلام من جميع أنحاء العالم لتشكل بذلك "لقاءا مهما وشعبيًا للسينما العالمية".

وسيكرم المهرجان في هذه الدورة، السينما الأسترالية التي "تعتبر واحدة من أقدم السينمات في العالم"، إذ أنتجت أول فيلم روائي طويل في التاريخ، كما لديها العديد من الأعمال الرائعة التي جالت جميع أنحاء العالم ، مثل " داد كالم " و "موغييل" و "بالروم دانس" و "أنيمال كينغدام" ، بالإضافة إلى أفلام حققت نجاحا مبهرا في شباك التذاكر مثل " ماد ماكس" و "كروكوديل داندي" على سبيل المثال لا الحصر.

وبمناسبة هذا التكريم الاستثنائي، سيحل وفد كبير من الممثلين والمخرجين الأستراليين بمراكش، وستنضم أستراليا إذن إلى القائمة الطويلة للدول التي كرمها المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وتغطي خمس قارات: المغرب، وإسبانيا، وإيطاليا، ومصر، والمملكة المتحدة، وكوريا الجنوبية، وفرنسا، والمكسيك، والهند، والدول الاسكندنافية، واليابان، وكندا وروسيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال