القائمة

مختصرات

اللوكسومبورغ تعتزم افتتاح مكتب للتجارة والاستثمار بالمغرب

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن نائب الوزير الأول ووزير الاقتصاد في اللوكسمبورغ، إتيان شنايدر، الأربعاء بطنجة، عن قرب افتتاح مكتب التجارة والاستثمار للوكسمبورغ بالمغرب، من أجل مواكبة الشراكات الحالية والمقبلة بين البلدين.

وقال شنايدر، خلال ندوة حول فرص التعاون الثنائي في مجال اللوجستيك، انعقدت بحضور الدوق الأكبر ولي عهد اللوكسمبورغ، صاحب السمو الملكي الأمير غيوم، مرفوقا بعقيلته الدوقة الكبرى ولية العهد صاحبة السمو الملكي الأميرة ستيفاني دولانوي، أن مكتب التجارة والاستثمار بالمغرب سيكون واحدا من شبكة مكاتب مماثلة عبر العالم، تعمل على مواكبة المقاولات الراغبة في تطوير أنشطتها بالخارج كما تتكلف بالترويج الاقتصادي للدوقية الكبرى.

وأضاف أن مكتب التجارة والاستثمار المزمع إحداثه بالمغرب سيكون التاسع من نوعه وهي مبادرة تتماشى مع برنامج حكومة اللوكسمبورغ الرامي إلى توسعة شبكة المكاتب، خاصة في الأسواق التي تتوفر على مؤهلات قوية، كما هو شأن إفريقيا.

وتابع أن الدوقية الكبرى للوكسمبورغ وضعت البنيات التحتية الضرورية من أجل تطوير قطاع اللوجستيك واستقطاب شركات دولية تعمل على خدمة الزبائن الأوروبيين انطلاقا من اللوكسمبورغ، مع المساهمة في تطوير الفاعلين الموجودين سلفا.

وسجل بأن المغرب بدوره انتهج سياسة مماثلة، خاصة في مجال البنيات التحتية، من خلال إحداث المركب المينائي طنجة المتوسط، الذي أصبح بمرور الوقت أكبر ميناء على مستوى القارة الإفريقية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال