القائمة

مختصرات

رالي المغرب 2019 ينطلق غدا الجمعة بمشاركة أفضل أطقم الراليات على الطرق الوعرة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 تعرف نسخة 2019 من رالي المغرب، أول رالي يضم كل الفئات (السيارات / الشاحنات / الدراجات النارية / السيارات الرباعية وغيرها) على طرق وعرة مختلفة، مشاركة أفضل أطقم الراليات عبر العالم في المجال.

وقال مدير هذا الحدث الرياضي ديفيد كاستيرا في لقاء صحافي يوم أمس الخميس بفاس إن هذا الرالي الذي سينطلق من فاس اليوم الجمعة يسجل عددا هاما من المشاركين من مختلف أصناف الدراجات النارية والسيارات وهو ما يمثل نجاحا هاما.

وأضاف أن المشاركين سعداء للمجيء إلى المغرب، وقد حققت المسابقة نجاحا كبيرا خاصة مع مشاركة بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو لأول مرة.

وقال كاستيرا "أنا سعيد للغاية لأن الرالي يبدأ من فاس، والتي ستكون أيضا المحطة النهائية بعد مرحلة تشمل أيضا إفران وميدلت والرشيدية وأرفود ومرزوقة“.

يذكر أن بطل العالم في سباق السيارات الاسباني فيرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورميلا واحد لعامي 2005 و2006 سيكون مدعما خلال مشاركته الأولى في رالي المغرب من قبل بطل سباق الدراجات مارك كوما الفائز خمس مرات في سباق داكار.

وتنظم الدورة ال 20 لرالي المغرب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 3 إلى 9 أكتوبر 2019.

وهذه الدورة ستكون الانطلاقة لجميع المشاركين من السيارات، الشاحنات، الدراجات النارية، الكواد من فاس نحو مرزوكة، مرورا بالراشدية، أرفود، والعودة إلى فاس.

ويتوقع مشاركة 145 سيارة وعربة في الرالي بزيادة قدرها 30 في المائة تقريبا مقارنة بالنسخة السابقة.

وسيقطع المشاركون 2596 كلم غالبيتها طرق غير معبدة. وسيكون المشاركون معززين ب 195 عنصرا من اللجنة المنظمة ومروحيتين و24 طبيبا وممرضا. كما يغطي السباق 55 صحافيا في مراحله المختلفة وسيتم بثه على 68 قناة تلفزيونية عبر العالم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال