القائمة

مختصرات

سفيرة المغرب لدى كندا تلتقي بأفراد الجالية المغربية بفانكوفر

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 عقدت سفيرة المغرب لدى كندا سورية عثماني، مؤخرا لقاء ، مع أفراد الجالية المغربية بفانكوفر، بمقاطعة كولومبيا البريطانية (غرب).

وأبرزت عثماني، خلال هذا اللقاء، الذي نظم بتعاون مع جمعية مغاربة فانكوفر، العناية السامية التي يحيط بها جلالة الملك محمد السادس مغاربة العالم، مشددة على أهمية تكريس سياسة القرب تجاه المغاربة المقيمين بالخارج.

ويهدف هذا اللقاء إلى التبادل والتشاور مع المواطنين المغاربة الذين يعيشون في المقاطعة الواقعة بغرب كندا، على بعد أزيد من 6000 كلم من مدينة مونريال، والتي تضم الغالبية العظمى من المغاربة المقيمين في كندا.

وفضلا عن تقاسم المعلومة ذات الطابع القنصلي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي، تمحور اللقاء حول انشغالات المغاربة المقيمين في الخارج وانتظاراتهم والسبل الكفيلة بتعزيز ارتباطهم بوطنهم الأم.

ودعت السفيرة، بهذه المناسبة، أفراد الجالية المغربية المقيمين في مقاطعات غرب كندا إلى التواصل مع القنصلية العامة في مونريال والسفارة وتصفح المواقع الإلكترونية والبوابات بانتظام للاطلاع على آخر المستجدات الإدارية والاستفادة من الخدمات القنصلية العديدة المتاحة عبر الإنترنت.

كما حثت أفراد الجالية على استكشاف فرص الاستثمار والأعمال التي يتيحها برنامج مغاربة العالم الذي أطلقه الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في إطار مبادرة الجهة رقم 13 التي تم إطلاقها سنة 2017.

وتشكل هذه الجهة منصة للتبادل بين رجال الأعمال من مغاربة العالم وأولئك المتواجدين بالمغرب، وتهدف إلى تشجيع أرباب المقاولات المغاربة المقيمين بالخارج للاستثمار في بلدهم الأم، ومن خلالهم تسهيل تطوير المبادلات الاقتصادية بين المملكة وباقي دول العالم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال