القائمة

سياسة نشر

الدار البيضاء: إیفانكا ترامب تزور المعهد المتخصص في مهن الطیران ولوجستیك المطارات

مدة القراءة: 2'
DR

 قامت السیدة إیفانكا ترامب، مستشارة الرئیس الأمریكي، دونالد ترامب يوم أمس الجمعة بزيارة للمعهد المتخصص في مهن الطیران ولوجستیك المطارات "إسمالا" المتواجد باقليم النواصر"، الذي يعد المعهد الوحيد في المغرب المتخصص في تقديم تكوينات في مهن الطیران ولوجستیك المطارات.

وخلال هذه الزيارة، اطلعت مستشارة رئيس الولايات المتحدة الامريكية على جملة من المشاريع الكبرى التي انخرط فيها المغرب في مجال الطيران حيث قامت بجولة لمختلف ورشات معهد "إسمالا" التابع للمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل.

وبهذه المناسبة، هنأت إيفانكا ترامب كافة طالبات المعهد على جهودهن وانخراطهن في قطاع الطيران بالمغرب، معتبرة مسارهن بمثابة مصدر لإلهام جميع النساء المغربيات.

كما أشادت مستشارة رئيس الولايات المتحدة الامريكية بإحداث ورشة عمل في المغرب لتوجيه الفتيات نحو مجمع العلوم (WiSci camp )، التي يبقى ثمرة التعاون القائم بين الحكومة المغربية، ومؤسسة حساب تحدي الألفیة (MCC)  وغوغل وإنتل.

من جانبه، أبرز الرئيس المدير العام لمؤسسة حساب تحدي الألفية ، سيان كايرنكروسءيق'ث'، دور المرأة في المجتمع المغربي وكذا مساهمتها في تحقيق التنمية الاقتصادية، مشيرا الى أن معدل اندماج المرأة المغربية في سوق الشغل لا يزال ضعيفا.

وفي تصريح للصحافة، ذكر  وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي أنه في إطار الشراكة مع مؤسسة حساب تحدي الالفية، ستستفيد 90 مؤسسة من برامج إعادة تأهيل وتنفيذ مشاريع المدارس المدمجة وفق مقاربة بيداغوجية جديدة من خلال استخدام التقنيات الحديثة.

وأضاف أن السيدة إيفانكا ترامب أعلنت خلال زيارتها للمغرب (7-8نونبر) عن تنظيم حدث عالمي" Women science camp" أو "مجمع النساء العلمي" المرتقب في شهر يوليوز بالمغرب، و الذي سيشكل فرصة أمام الشباب المغاربة لابراز مؤهلاتهم وامكاناتهم في العديد من المجالات.

من جانبها، أشارت المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل السيدة لبنى طريشة إلى أن المعهد المتخصص في مهن الطیران ولوجستیك المطارات "إسمالا" سيكون موضوع توسعة في إطار برنامج الميثاق الثاني الذي تتباه مؤسسة حساب تحدي الالفية ، رغبة في دعم وتطوير التكوين المهني.

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال