القائمة

مختصرات

الريسوني يناشد بوعشرين لوقف إضرابه عن الطعام

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد بن كيران، ناشد الفقية المقاصدي المغربي أحمد الريسوني الذي يتولى رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بدوره الصحفي توفيق بوعشرين لوقف إضرابه عن الطعام، حسب ما أورده موقع "العمق".

وجاء في المناشدة التي حملها المحامي عبد المولى المروري لبوعشرين "لقد بلغني وآلمني وأقلقني خبرُ دخولك في إضراب مفتوح عن الطعام، بسبب المعاملة المجحفة المهينة التي تتعرض لها في محبسك" وأضاف "أنت تعلم سيدي الكريم أن حرمانك من حريتك وأهلك وأحبائك، ومَنْعَك وحرمانَ وطنك من أداء رسالتك الشريفة البناءة، لهو أكثر إجحافا وإهانة من هذه المعاملة السيئة داخل السجن. وأسوأ من ذلك وأشدُّ إذاية وضررا تلك التهم الغريبة الملفقة ضدك، وهي التي ما زال الناس يستغربونها ويستهجنونها "

وزاد الريسوني قائلا "أناشدك باسمي وباسم الملايين الذين يقدرونك ويحبونك ويتعاطفون مع قضيتك، أن تبادر فورا إلى إيقاف هذا الإضراب، الذي إن تحملته أنت، فنحن لا نتحمله ولا نطيق تبعاته. كيف ونحن كلنا أمل ورجاء في أن يأتيك ويأتينا معك الفرج قريبا، وما ذلك على الله بعزيز، وما ضاق أمر إلا فرجه الله".

ويذكر أن توفيق بوعشرين دخل يوم الاحد الماضي في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على ظروف سجنه، بعد "إخضاعه لنظام قاس، ومنع تواصله مع بقية السجناء، فضلا عن تدخل جهات وصفها بالأجنبية عن إدارة السجن" علاوة على معاناته مع "نظام غذائي هزيل ورديء يفاقم أمراضه المستعصية على العلاج".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال