القائمة

أخبار

وزير العدل مصطفى الرميد و وزير الشباب والرياضة أوزين يحاوران المعطلين

توجه وزير العدل المغربي مصطفى الرميد بنفسه صوب مظاهرة لعاطلين عن العمل من حاملي الشهادات ،ليطلب منهم انتداب فريق عنهم للتحاور معه بخصوص تحديد المسؤوليات عن وفاة زملاء لهم حرقا بالنار،بعدما قيل إن أجهزة الأمن و الإنقاذ تقاعست و لم تتدخل لإنقاذهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و طالب الوزير المغربي الذي يعتبر من قيادات حزب العدالة و التنمية الإسلامي المتظاهرين بمنحه رقم من ينتدبونهم عنهم للحوار معه،رغم ازدحام برنامجه الرسمي.

و حين باغثه أحد العاطلين بسؤال عن المسؤول عن وفاة عاطلين أضربوا النار في جسدهم في الرباط،أجاب الوزير المغربي قائلا:”من حرق نفسه هو المسؤول عنها”،فقاطعه نفس الشخص محملا المسؤولية لعناصر من أجهزة الأمن و المطافئ التي قال إنها تقاعست عن إنقاذهم و اكتفت بالتفرج عليهم و هم يحترقون.و رد الرميد قائلا :” قدموا لي شكاية في الموضوع و سأفتح بحثا..أقسم بالله اني سأبحث ”.

الرد الحازم من الوزير المغربي قوبل بابتهاج المتظاهرين العاطلين الذين سارعوا إلى تحيته على طريقتهم،قبل أن يغادر المكان.
و تجمع مئات من خريجي الجامعات العاطلين عن العمل في الرباط للمطالبة بفتح تحقيق في وفاة زملاء لهم بعدما حاولوا احراق نفسهم.

من جهة أخرى ظهر وزير الشباب والرياضة محمد أوزين في أحد الأشرطة وهو محاصر من طرف مجموعة من المعطلين الذين تبادلو معه أطراف الحديث ودعاهم إلى التريث وتنظيم صفوفهم .في الأخير تقدم أحد المعطلين بشكره على الوقت الذي خصصه لهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال