القائمة

أخبار

"جمعة الحسم" بين المغرب و الغابون


يلعب المنتخب الوطني لكرة القدم ورقته الأخيرة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012 عندما يلتقي اليوم الجمعة بداية من الساعة السابعة مساء، بمنتخب الغابون في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة. و لن يكون من خيار أمام المنتخب الوطني ، و هو يلتقي منتخب البلد المنظم، إلا تحقيق الفوز ليمحو إخفاق المباراة الأولى أمام تونس 21 و يحافظ على حظوظه في التأهل للدور المقبل.
و بات مؤكدا أن البلجيكي إيريك غيريتس سيحدث مجموعة من التغييرات على مستوى التشكيلة التي ستخوض المباراة مقارنة بتلك التي واجهت المنتخب التونسي.
و لن يشارك المهاجم السعيدي في المباراة بسبب تجدد آلام الإصابة التي كان يشكو منها في كاحله بتجمع ماريبا الإعدادي، وهي الإصابة التي ستغيبه أيضا عن مباراة النيجر في الجولة الثالثة.
و إذا كان غياب السعيدي مؤكدا، فإن الشكوك تحوم حول مشاركة المهاجم مروان الشماخ، ذلك لأن الأخير نقل إلى المستشفى العسكري بليبروفيل، إثر ارتفاع درجة حرارته و تعرضه لإسهال حاد، وسط شكوك في إصابته بالملاريا، لكن طبيب المنتخب الوطني عبد الرزاق هيفتي نفى الأمر، مؤكدا أن الحالة الصحية للشاخ تتحسن، غير أنه أخبر جازما في المقابل بإصابة الحارس عصام بادة بالملاريا.

يلعب المنتخب الوطني لكرة القدم ورقته الأخيرة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012 عندما يلتقي اليوم الجمعة بداية من الساعة السابعة مساء، بمنتخب الغابون في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة. و لن يكون من خيار أمام المنتخب الوطني ، و هو يلتقي منتخب البلد المنظم، إلا تحقيق الفوز ليمحو إخفاق المباراة الأولى أمام تونس 21 و يحافظ على حظوظه في التأهل للدور المقبل.

نشر
DR
مدة القراءة: 5'

مستوى التشكيلة ؟

بات مؤكدا أن البلجيكي إيريك غيريتس سيحدث مجموعة من التغييرات على مستوى التشكيلة التي ستخوض المباراة مقارنة بتلك التي واجهت المنتخب التونسي. و لن يشارك المهاجم السعيدي في المباراة بسبب تجدد آلام الإصابة التي كان يشكو منها في كاحله بتجمع ماريبا الإعدادي، وهي الإصابة التي ستغيبه أيضا عن مباراة النيجر في الجولة الثالثة. و إذا كان غياب السعيدي مؤكدا، فإن الشكوك تحوم حول مشاركة المهاجم مروان الشماخ، ذلك لأن الأخير نقل إلى المستشفى العسكري بليبروفيل، إثر ارتفاع درجة حرارته و تعرضه لإسهال حاد، وسط شكوك في إصابته بالملاريا، لكن طبيب المنتخب الوطني عبد الرزاق هيفتي نفى الأمر، مؤكدا أن الحالة الصحية للشماخ تتحسن، غير أنه أخبر جازما في المقابل بإصابة الحارس عصام بادة بالملاريا.

تصريحات مختلفة

عبر خرجة، في مؤتمر صحافي قبيل المباراة الحاسمة ضد منتخب الغابون عن أسفه لخروج منتخب السنغال مبكرا بعد تلقيه هزيمتين أمام منتخبي زامبيا وغينيا الاستوائية بنفس الحصة 2ء1 وهو المنتخب الذي كان من المرشحين للفوز بالكأس الإفريقية وقال " لقد شاهدنا مباراة السنغال وغينيا الاستوائية وسنعمل على استخلاص الدرس منها".

من جانبه قال مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم البلجيكي اريك غيريتس،البارحة في ليبروفيل، إنه يعتزم، خلال مباراة اليوم ضد المنتخب الغابوني ، الاحتفاظ بنفس النهج التكتيكي الذي اعتمده في المباراة الأولى أمام المنتخب التونسي (1ء2 ) ضمن منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم .

وقال غيريتس، في ذات المؤتمر الصحفي " باستثناء بعض الجزئيات التي سنعمل على تغييرها،سنعلب بطريقة هجومية كما في المباراة الأولى ضد منتخب تونس. وإن كنت مضطرا لتعزيز خط الدفاع ضد الغابون ،فإني آمل أن نتمكن من الحفاظ على فارق في النتيجة".

من جهة أخرى أكد مدرب المنتخب الغابوني ،الألماني جيرنوت روهر، الخميس 26 يناير الجاري بليبروفيل قائلا : "صحيح إن فوزنا على منتخب النيجر هو سلاح ذو حدين باعتبار أن مباراتنا ضد المنتخب المغربي هي التي ستجعلنا نقف على قوتنا الحقيقية"، مضيفا " هذا ما نحاول إيصاله إلى اللاعبين"

 اسود التيرانغا التي كانت من بين المنتخبات المرشحة لحمل التاج الإفريقي شأنها شأن المغرب لم تستطع ان تقدم كل مالديها فانهزمت في اللقاء الاول بعد ان سيطرت على مجمل مجريات المبارة واسقطتها زامبيا بهدفيين لهدف نفس النتيجة للاسف التي خسر بها المنتخب امام تونس والقاسم المشترك بين اللقائيين ان كلا المنتخبين
المنهزمين سيطروا على المباراة و فرضوا اسلوبهم لكن النتيجة كانت لصالح الخصم الذي استغل تهاون كلا الفريقين  وارتباك دفاعهم وسجل هدفين قبل ان ترد السينغال
بهدف في الدقائق الاخيرة ونفس الشيء فعل المنتخب امام تونس بعد ان تلقت شباكه هدفيين رد بهدف لم يشفع له في تعديل النتيجة لانه اتى في وقت متاخر
وبين النتيجة التي سجلت علينا وبين تلك النتيجة التي سجلت السينغال والغريب في الامر ان السينغال خرجت من اصحاب الارض بعد الخسارة الثانية فهل المغرب ايضا
ستودع امام الغابون اليوم الجمعه وستخسر من اصحاب الارض والجمهور ايضا ل
تحدو حدو منتخب أسود التيرانغ

هل يلاقي المغرب نفس مصير السنغال ؟

 اسود التيرانغا التي كانت من بين المنتخبات المرشحة لحمل التاج الإفريقي شأنها شأن المغرب لم تستطع ان تقدم كل مالديها فانهزمت في اللقاء الاول بعد ان سيطرت على مجمل مجريات المبارة واسقطتها زامبيا بهدفيين لهدف نفس النتيجة للاسف التي خسر بها المنتخب امام تونس والقاسم المشترك بين اللقائيين ان كلا المنتخبين المنهزمين سيطروا على المباراة و فرضوا اسلوبهم لكن النتيجة كانت لصالح الخصم الذي استغل تهاون كلا الفريقين  وارتباك دفاعهم وسجل هدفين قبل ان ترد السينغال بهدف في الدقائق الاخيرة ونفس الشيء فعل المنتخب امام تونس بعد ان تلقت شباكه هدفيين رد بهدف لم يشفع له في تعديل النتيجة لانه اتى في وقت متاخر.

 و من بين المفارقات العجيبة ان السينغال خرجت من اصحاب الارض بعد الخسارة الثانية فهل المغرب ايضا سيودع امام الغابون اليوم الجمعه وسيخسر من اصحاب الارض والجمهور ايضا ليحدو حدو منتخب أسود التيرانغا ؟

نودّ أن نذكر زوارنا الكرام أنه سيتم نقل وقائع هذه المقابلة الهامة للمنتخب الوطني المغربي و نظيره الغابوني مباشرة على يابلادي على الساعة 19 مساءا، فكونوا في الموعد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال