القائمة

أخبار

وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة : مجمع تكنوبارك مشتل للكفاءات الشابة

اعتبر وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيد عبد القادر عمارة، مساء الجمعة بالدار البيضاء، أن مجمع (التكنوبارك) يعد مشتلا للكفاءات الشابة التي بمقدورها أن تشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

نشر
وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيد عبد القادر عمارة
مدة القراءة: 2'

وقال السيد عمارة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في الاحتفال بالذكرى العاشرة لإحداث (التكنوبارك)،إن هذا المجمع،الذي أنشئ في إطار استراتيجية المغرب الرقمي 2013، يعتبر آلية مهمة لمواكبة وتبني المقاولات الشابة التي تشتغل في مجال التكنولوجيات الحديثة للمعلومات والاتصال ومنحها فرصة لتطوير أدائها خاصة وأن الموارد البشرية العاملة في المجال هي موارد شابة تحتاج إلى مواكبة دائمة،وذلك في إطار شراكة بناءة بين القطاعين الخاص والعام.


ومن جهة أخرى أكد السيد عمارة أن أهمية مجال التكنولوجيات الحديثة للمعلومات لا تنبع فقط من كونه قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ولا مصدرا لإحداث مناصب الشغل بل قناة أساسية لنقل المعرفة التي تعد ركيزة كل تنمية، مضيفا أن المغرب بلد غني بكفاءاته وبموارده ومن الضروري أن يعمل الجميع على جعله وجهة لاستقبال الاستثمارات سواء منها الوطنية أو الأجنبية باعتماد أساليب وتحفيزات مبتكرة.


ومن جانبه أوضح المدير العام ل( تكنوبارك) السيد عمر بلافريج أنه بعد مرور عشر سنوات على إنشاء هذا المجمع فإنه اليوم يحتضن 170 مقاولة (أزيد من 30 مقاولة جديدة تلتحق بالمجمع كل سنة) ويشغل حوالي 1500 شخص بمتوسط عمر يعادل 30 سنة علاوة على أنه استطاع أن يحقق رقم معاملات يقدر ب 700 مليون درهم.
وعلى هامش الحفل تم عرض شريط فيديو يعرض لتجارب ناجحة لست مقاولات شابة انطلقت من (التكنوبارك) مع توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة أحسن شريط فيديو قصير حول " الحياة في التكنوبارك كيف هي؟".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال