القائمة

مختصرات

التوقيع على عريضة تطالب بحظر مسلسل نتفليكس "المسيح"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في الوقت الذي تستعد فيه "نيتفليكس" لإطلاق عرض سلسة "المسيح" في 1 يناير 2020، وقع أكثر من 3500 على عريضة ضد المسلسل باعتباره "دعاية شريرة ومعادية للإسلام"، حسب ما أوردته وكالة الانباء الفرنسية.

وأشارت الوكالة إلى أن المسلسل يصور "منقذا أو نبيا محتملا يقود 2000 فلسطيني إلى إسرائيل" والذي يتوقع ردة فعل المجتمع الحديث في حال ظهرت شخصية المسيح اليوم، ونشر رسالته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال مخرج المسلسل، الأسترالي مايكل بتروني، إنه عندما تواصل مع مجموعة نتفليكس بدت "متوترة"، لكنه أكد أنه سيكون شديد الحذر عند تصوير القصة، وأضاف أن "المسلسل استفزازي، لكن هذا لا يعني أنه هجومي ولا يسيء لأي شخص" وقال "نتوقع أن يحدث المسلسل الكثير من الضجة والنقاشات".

وبالنسبة للنقاد، فإن العريضة تؤكد أن هذا الموضوع "حساس للغاية وإنتاج محتوى مثل هذا سوف يجعل المشاهدين يرون أن هذه المسألة ليست مزحة".

وذكرت الوكالة الفرنسية أن مسلسل نيتفليكس الجديد  يتتبع شخصية "المسيح" التي يطلق عليها اسم المسيخ الدجال، والتي يلعبها الممثل مهدي دهبي، وأضاف "لازال من غير الواضح ماهية الشخصية الرئيسية في المسلسل، هل سيكون منقذا مخلصا في النهاية، أم نصابا محترفا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال