القائمة

مختصرات

الدار البيضاء: إدانة 28 شخصا في قضية "تجنيس إسرائيليين"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف، بالدار البيضاء، أمس الخميس، حكما بالسجن النافذ ما بين ست سنوات وسنة سجنا نافذا في حق 28 شخص متورطا في قضية " تزوير أوراق إدارية بغرض تجنيس إسرائيليين، حسب ما تناقلته عدة مواقع إخبارية.

وأدانت المحكمة زعيم الشبكة، وهو يهودي الأصل ويدعى "ميمون. ب" وزوجته "إ. ج" و "أ. ب" بالسجن 6 سنوات نافدة، بعد توجيه تهم لهم تتعلق بـ "المساهمة والمشاركة في تزوير وثائق رسمية والارتشاء"، وخمس سنوات سجنا نافذا في حق "ت. ح"، فيما قضت بالسجن النافذ لأربع سنوات في حق كل من "ع. م"، و "ي. ر"، و "ب. ب"، وأدانت ثمانية معتقلين بسنة واحدة سجنا نافذا، وبالسجن لمدة سنتين نافذتين في حق سبعة معتقلين آخرين، وستة أشهر سجنا نافذا لشخص آخر.

ونفى المتهمون 28  يوم أمس خلال جلسة الاستماع التهم الموجهة إليهم، والتي تتعلق بـ "تشكيل عصابة إجرامية، والرشوة بغرض ارتكاب جريمة، والمشاركة في تزوير الوثائق والسجلات الرسمية، والتزوير" وغيرها.

وحسب بلاغ سابق لمديرية الامن، فإن "عددا من المشتبه بهم حصلوا على وثائق هوية وجوازات سفر مغربية، باستعمال وثائق ومستندات مزيفة، مستفيدين في ذلك من خدمات الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها بداية مارس الماضي، من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال