القائمة

مختصرات

قضية "حمزة مون بيبي".. السلطات تمنع دنيا باطمة من مغادرة المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش إحالة المغنية دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام على قاضي التحقيق، للاشتباه في تورطهما في قضية "حمزة مون بيبي".

وأوضح موقع "اليوم 24" أن التحقيق مع الشقيقتين لا زال متواصلا، وسط حضور كبير لوسائل الإعلام، وأن النيابة العامة أمرت بوضعهما تحت المراقبة القضائية.

وذكر موقع "العربية" أن التحقيقات مع دنيا بطمة، بدأت منذ الخميس الماضي، بمدينة الدار البيضاء، فور دخولها إلى المغرب، قادمة برفقة زوجها من البحرين، وأضاف أنه تم الحجز على جواز سفرها، ووضع هاتفها المحمول للخضوع إلى الفحص التقني، كما تم منعها من مغادرة التراب الوطني.

وتحقق السلطات الأمنية في ملف حساب "حمزة مون بيبي"، على خلفية شكاية تقدم بها المركز الوطني لحقوق الإنسان، منتصف شهر يوليوز الماضي، أمام الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، بعد تعرض رئيسه وبعض المحامين، من أعضاء مكتبه أو من الذين ينوبون عنه أمام المحاكم، للقذف والتشهير على إحدى حسابات ""حمزة مون بيي" على انستغرام وسناب شات.

وذكر موقع "اليوم 24" أنه تم استدعاء دجنيا على خلفية الاستماع إليها حول هذه الشكاية، من أجل الاستماع إلى أقوالها، وذلك بعد اتهامها من طرف العديد من الضحايا المفترضين بأنها هي من تقف وراء هذه الحسابات، موضحين بأنهم كانوا يتعرضون لحملات عنيفة من طرف حسابات "حمزة مون بيبي" فور نشوب خلافات معها، وأضاف أنها سبق لدنيا أن هتفت باسم "حمزة مون بيبي" عدة مرات خلال حفلاتها.

وأوضح موقع "العربية" أنه ستتم متابعة الأشخاص المتورطين في هذه القضية بتهمة "تكوين عصابة إجرامية والابتزاز والتهديد بنشر الصور الخاصة للأشخاص، والسب والقذف والطعن في العرض والشرف وتلفيق الاتهامات من أجل الحصول على مبالغ مالية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال