القائمة

أخبار

أوروسبور : المنتخب المغربي الأغنى إفريقيا

ذكرت قناة "أوروسبور" التلفزيونية في مقال لها على الموقع الإلكتروني،أن إقصاء المنتخب الوطني المغربي من الدور الأول من كأس أمم إفريقيا كان بمثابة ضربة قوية للمسيرين الذين انتظروا الكثير من المنتخب نظرا للأموال الطائلة التي صرفت في 15 شهرا الماضية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب المصدر ذاته ،تتضمن فاتورة المنتخب المغربي الأجر المرتفع للمدرب ومساعديه ومصاريف المعسكرات التدريبية والتنقلات ومنح اللاعبين ومصاريف الجيب والإقامة،ما أجج الغضب لدى الشعب المغربي.

وتحدث المقال عن الفوارق الكبيرة بين المنتخب المغربي ومنتخبات أخرى سطع نجمها في هذه الكأس الإفريقية وتعيش أزمة مالية ،ولم تصرف ولو عشر المبلغ الذي صرف على المنتخب المغربي كغينيا الاستوائية والغابون وزامبيا بل حتى كوت ديفوار وغانا.وخلصت القناة إلى أن الأرقام تصنف المنتخب المغربي أغنى منتخب في الكأس الإفريقية.

وأوضح المقال أن عددا من الشباب المغربي ينادون بمقاضاة المسؤولين بجامعة كرة القدم عبر تأسيس صفحات على الفايسبوك مطالبة بالمحاسبة والمحاكمة ، ورد الاعتبار إلى المنتخب المغربي الذي خرج مذلولا من الكأس الإفريقية.

وجدد المقال تأكيد أن الجامعة الملكية لكرة القدم لا تعتزم إقالة المدرب اريك غيريتس رغم ضغط الشارع المغربي المتوتر،لأسباب تعددت بين الأجر الجزائي الكبير الذي يجب دفعه لغيريتس في حالة إقالته والمتمثل في أجر سنتين متبقيتين في العقد،زد على ذلك الاستحقاقات التي تدق على الأبواب من إقصائيات كأس العالم 2014،وكأس إفريقيا للأمم لسنة 2013.

راتب غيريتس الأعلى من بين رواتب مدربي المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا

من بين 15 مدربا في النسخة 28 من كأس أمم أفريقيا الجارية حاليا بالجابون وغينيا الإستوائية يأتي راتب المدرب البلجيكي إيريك جيريتس على رأس القائمة، حيث يعتبر راتبه هو الأعلى.

وهذا جرد بالرواتب
إيريك جيريتس (المغرب) 300 ألف دولار
ماركوس باكيتا (ليبيا) 50 ألف دولار
آلان جيريس (مالي) 40 ألف دولار
غيرنوت رور (الجابون) 35 ألف دولار
جوران ستيفانوفيتش (غانا) 35 ألف دولار
هيرفي رونار (زامبيا) 35 ألف دولار
ميشيل دوسايي (غينيا) باولو دوراتي (بوركينافاصو) فرانسوا زاهوي (ساحل العاج) باولو جيلسون (غينيا الإستوائية) 30 ألف دولار
عبد الله مازدا (السودان) 25 ألف دولار
أمارا تراوري (السينغال) ليتو فيديجال (أنجولا) 22 ألف دولار
هارونا دوالا (النيجر) سامي الطرابلسي (تونس) ستانلي تشوساني (بوتسوانا) 18 ألف دولار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال