القائمة

مجتمع نشر

ملتقى الجامعات الإسبانية بالمغرب في دورته الرابعة من ثالث إلى ثامن فبراير المقبل

مدة القراءة: 2'
DR

 تحتضن أربعة مدن مغربية، في الفترة الممتدة من ثالث إلى ثامن فبراير المقبل، فعاليات الدورة الرابعة لملتقى الجامعات الإسبانية، التي تنظم بمبادرة من المصلحة الإسبانية لتدويل التعليم وقطاع التعليم بالسفارة الإسبانية بالرباط.

وسيعقد هذا اللقاء بكل من جامعة القاضي عياض بمراكش (3 فبراير)، وثانوية "خوان رامون خمينيث" بالدار البيضاء (5 فبراير)، والرباط (6 فبراير)، وثانوية "نويسرترا سينيورا ديل بيلار" بتطوان (8 فبراير)، وذلك حسب بلاغ لمؤسسة " ملتقى التوجيه ".

ويهدف هذا الملتقى، المنظم بالتعاون مع جامعة القاضي عياض والمعهد الإسباني "خوان رامون خمينيث" والثانوية الإسبانية "نويسترا سينيورا ديل بيلار" ومعهد سيرفانتيس ومؤسسة "ملتقى التوجيه "، إلى تعزيز تدويل النظام الجامعي الإسباني من أجل إتاحة الفرصة للطلاب لاستكشاف التعليم العالي وتشجيع تنقل الطلاب بين المغرب وإسبانيا، وكذا الولوج إلى الجامعة الإسبانية بهدف الاضطلاع بدورهم كفاعلين مستقبليين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين المغرب وإسبانيا.

كما يتمثل الطموح في المساهمة في توطيد العلاقات العلمية والثقافية والاقتصادية بين البلدين ، وكذا تعميق المعرفة المتبادلة بالمؤسسات.

ويتعلق الأمر، بحسب المصدر ذاته، بمناسبة لخلق الروابط بين الجامعات المغربية والإسبانية وتطوير المشاريع الجاري تنفيذها والإطلاع على مقترحات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الإسبانية، فضلا عن تقاسم تجليات التلاقح الثقافي والميادين ذات الاهتمام المشترك في مجال البحث العلمي.

يذكر بأن أزيد من 5 آلاف طالب مغربي اختاروا إسبانيا خلال السنة الدراسية السابقة لمواصلة دراساتهم العليا، حيث يستفيدون من رسوم تسجيل تنافسية ومستوى متميز للتكوين، يشير البلاغ.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال