القائمة

أخبار

مدريد تأمل في التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم لقضية الصحراء

أكد وزير الشؤون والخارجية والتعاون الاسباني, خوسي مانويل غارثيا مارغايو, الجمعة 3 فبراير, مجددا, أن بلاده تأمل في التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم لقضية الصحراء يكون مقبولا من قبل كافة الأطراف المعنية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأكد غارثيا مارغايو, خلال ندوة مشتركة بقصر بيانا بمدريد رفقة نظيره المغربي سعد الدين العثماني, أن موقف بلاده من قضية الصحراء واضح, وقال إن الحكومة الإسبانية تأمل في التوصل إلى إيجاد حل يحظى بقبول الأطراف المعنية في إطار منظمة الأمم المتحدة.

وأشار رئيس الدبلوماسية الإسبانية إلى أن "الحكومة الإسبانية غير معنية بطريقة ممارسة تقرير المصير", مؤكدا أن "أي حل يجب أن يكون موضوع اتفاق بين الأطراف المعنية" بقضية الصحراء في إطار الأمم المتحدة.

وذكر وزير الشؤون والخارجية والتعاون الاسباني بأنه سبق له أن أكد في حديث نشرته مؤخرا صحيفة "إيل باييس" الاسبانية الواسعة الانتشار أن "أي حل يحظى بموافقة الأطراف يمكن أن يعتمد على مساندة " إسبانيا.

وأكد رئيس الدبلوماسية الإسبانية في هذا الصدد أن مدريد "تدعم جميع الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة في الصحراء , كريستوفر روس, من أجل تحقيق تقدم في المفاوضات بين الأطراف"

مدريد تأمل في...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 04 فبراير 2012 على 11h49
لقـد آن الأوان للمـستعر الاسبـاني ـ بودرقعث ـ أن يكعط ـ يخـرج ـ من المناطق التي مـازال ـ يحتلها ـ يستعمرهـا, وعلي السيد بنكيران يثبة وطنيت وإسـلاميتـه بطرح و تحريك قضية الأراضي المغربيـة المستعمــرة ـالمحتلة ـ على صعيد جميع المستويات المناسبات, انها قضيتنا الاولى للتحرر منالخزي و العار و استرجاع كرامتنـا . إنه ملزم بذلك كمغربي .

إن المستعمرون القدامى منهم و الجدد وعملائهم و الخونة المغاربة و غيرهم ليس لهم الحق التدخل في شؤوننا الداخلية وتحت اي غطاء أو مناسبة.

أخوكم المناضل المــرابـــط

حركــة التغييــر و الإصــلاح
مدريد تأمل في التوصل الى حل ...
الكاتب : الــوطــن
التاريخ : في 04 فبراير 2012 على 10h46
إن الحل الوحيد لما يسمى بمشكلــة الصحراء هــو إحيـاءالتلاحم التام بين القوى الوطنية المناضلة و الملكية الدستوريــة كالثورة التي وقعت إبان الاستعمار المباشر ضـد الظهي البربري, تلك الثورة العارمة التي اركعة المستعمر..
عاش نضال المقاومة و جيش التحرير المغربي.

أخوكم المناضل المـابــط
أمين حركة التغيير و الإصـلاح