القائمة

مختصرات

الرئيس الإسرائيلي يشكر الملك محمد السادس 

نشر
الرئيس الإسرائيلي رؤوف ريفلين
مدة القراءة: 2'

نشر الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين تغريدات عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عبر فيها عن شكره للملك محمد السادس لاهتمامه بالتراث اليهودي في المغرب.

وكتب رفلين باللغتين الإنجليزية والعربية "بمشاعر من الفرح والغبطة، تابعنا مراسيم افتتاح متحف تراث يهود المغرب في مدينة الصويرة، وذلك بحضور جلالة الملك محمد السّادس".

وأضاف "نودّ أن نعبّر لجلالتكم عن أسمى آيات الشّكر والامتنان لحرصكم على الحفاظ على روابط الألفة والوُدّ مع أبناء الطّائفة اليهوديّة، وذلك اقتداءً بنهج آبائكم، ولاهتمامكم كذلك بتعزيز الحياة المشتركة بين المسلمين، النّصارى واليهود".

فيما نشرت صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية تدوينة جاء فيها "تكريس التعايش في المغرب :صاحب الجلالة الملك محمد السادس يقيم مأدبة عشاء لشخصيات يهودية مغربية وعالمية وفدت لحضور تدشين بيت الحكمة بالصويرة."

وأضافت "حضرها لفيف من كبار الشخصيات المغربية ومستشار الملك أندري أزولاي، والمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو".

وكان الملك محمد السادس قد قام يوم الأربعاء الماضي بزيارة "بيت الذاكرة"، بالمدينة العتيقة للصويرة، وهو فضاء تاريخي، ثقافي وروحي لحفظ الذاكرة اليهودية المغربية وتثمينها، وفريد من نوعه بجنوب البحر الأبيض المتوسط وفي العالم الإسلامي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال