القائمة

مختصرات

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "حنان بنت الملاح"

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قررت محكمة الاستئناف بالرباط، يوم أمس الاثنين 20 يناير الجاري، تأجيل النظر في ملف قضية مقتل الشابة حنان "بنت الملاح"، إلى 10 فبراير المقبل، من أجل الاستماع للمتهمين العشرة وأيضا إلى هيئة دفاع الطرفين.

وأثناء الجلسة، أكد المتهم الرئيسي البالغ الذي يتجاوز عمره 50 سنة، أنه كان تحت تأثير المخدرات والاقراص المهلوسة، أثناء ارتكابه للجريمة، فيما حاول المتهمين الآخرين البلاغ عددهم تسعة، التهرب من جريمة المشاركة في القتل العمد، لاسيما مصور الفيديو الذي أكد أنه قام بذلك بنية التبليغ عن المجرم الرئيسي، ليس بغرض التشهير، حسب موقع "اليوم 24".

من جهة أخرى، التمس دفاع الطرف المدني من هيئة الحكم مشاهدة الفيديو الذي يوثق لحظة الاعتداء على حنان، في الجلسة المقبلة، علانية، بينما تقدم دفاع المتهمين الأربعة في نفس القضية بملتمس لإحضار شاهد عيان على الواقعة، يثبت عدم تورط موكليه في الجريمة المذكورة.

ويتابع في هذه القضية المتورط الرئيسي والملقب بـ "ولد المراكشية" بـ "القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعمال وسائل التعذيب، وارتكاب أعمال وحشية"، بالإضافة إلى شقيقه الذي يتابع بتهمة المشاركة في الجريمة، كما تتابع شقيقته أيضا في حالة سراح، بالإضافة إلى 7 مشتبه فيهم آخرين بـتهمة "عدم التبليغ عن جريمة مع العلم بوقوعها، وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر، وكذا تسجيل صورة الضحية دون موافقتها بقصد التشهير بها".

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر يونيو الماضي، إذ تم العثور على الضحية حنان التي تظهر في مقطع الفيديو وهي ملقاة بأحد أزقة المدينة العتيقة بالرباط في حالة خطيرة، قبل أن توافيها المنية بتاريخ 11 يونيو جراء مضاعفات الإصابات التي تعرضت لها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال