القائمة

أخبار

الملك محمد السادس يعين بوشعيب ارميل مديرا عاما للأمن الوطني

استقبل جلالة الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء 7 فبراير الجاري بالقصر الملكي بالرباط، بوشعيب ارميل وعينه جلالته مديرا عاما للأمن الوطني خلفا للشرقي اضريس الذي يشغل حاليا منصب الوزير المنتدب في الداخلية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحضر هذا الاستقبال كل من امحند العنصر، وزير الداخلية والشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية.

وتزامن تعيين المدير العام الجديد للأمن الوطني مع انعقاد أول مجلس للوزراء برآسة الملك في عهد الحكومة الجديدة. ولم تذكر الوكالة الرسمية ما إذا كان تعيين الرميل قد طرح خلال هذا المجلس كما ينص على ذلك الدستور الجديد. حيث ينص الفصل 49 من الدستور أن من اختصاصات مجلس الوزراء تعيين كبار المسؤولين "باقتراح من رئيس الحكومة أو بمبادرة من الوزير المعني"، بما فيهم "المسؤولين عن الإدارات المكلفة بالأمن الداخلي".

نبذة عن بوشعيب ارميل

شغل بوشعيب ارميل قبل تعيينه مديرا عاما للأمن الوطني، عامل صاحب الجلالة على إقليم مديونة و سبق له أن شغل منصب والي أمن لمدينة الدار البيضاء ووالي أمن لمدينة العيون، كما اشتغل بالإدارة المركزية في إطار دينامية أمنية تهدف لضخ دماء جديدة في الإدارة المركزية ومختلف المصالح الأمنية.

كما سبق لبوشعيب ارميل أن تقلد مسؤوليات كثيرة في هرم الجهاز الأمني، مثل منصب والي أمن ورئيس أمن إقليمي بعدة مدن، كما ألحق بالمصالح المركزية لفترة معينة قبل تعيينه في منصب والي أمن العيون.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال