القائمة

مختصرات

الكاف يرد على اتهامه بالفساد

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم أمس الأحد، على التقارير الإعلامية التي اتهمت المسؤولين عنه بالفساد المالي.

وقال الكاف إن "التغييرات الهيكلية التي قام بها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لن تنحرف عن طريق التقارير المضللة في بعض وسائل الإعلام".

وأضاف أنه يحتفظ  بحقه "في مقاضاة جميع مؤلفي الادعاءات الخاطئة وغير المثبتة في وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية".

وأكد أن أكثر من 30 عامًا من الإدارة القديمة والمنفردة في CAF أسفرت "عن أوجه قصور مهمة في جميع مستويات العمليات. كان التزام اللجنة التنفيذية بفصل جديد يستند إلى أفضل الممارسات الدولية هو الدافع وراء قرارها بإجراء مراجعة شاملة لعمليات الاتحاد الإفريقي، خلال اجتماعها في 11 أبريل 2019. بالإضافة إلى ذلك ، كانت اللجنة التنفيذية هي التي طلبت شراكة لمدة ستة أشهر مع FIFA ل تسريع الإصلاحات التي بدأت".

وأضاف أنه "تم بالفعل تنفيذ العديد من الإجراءات الشاملة المتعلقة بالتحكيم والإدارة قبل وأثناء شراكة استمرت ستة أشهر مع FIFA. سوف CAF المثابرة على هذا الطريق لضمان تحقيق أعلى المعايير الدولية. أيضا ، نحن بحاجة إلى تعيين المستوى الصحيح من التوقعات. لن يكون من الواقعي التظاهر بأن هذه التغييرات الهيكلية يمكن أن تحدث جميعها في غضون أسابيع. بدلاً من ذلك ، تلتزم اللجنة التنفيذية تمامًا بتحقيق هذا الطموح خلال فترة ولايتها".

وكانت وسائل إعلام دولية قد قالت أول أمس السبت إن مراجعات فاطمة سامورا، الأمينة العامة للفيفا، أثبتت وجود مخالفات مالية كبيرة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، منها ما يتعلق بكيفية إنفاق ملايين الدولارات، من أموال تطوير كرة القدم التي أرسلها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال