القائمة

سياسة نشر

الولايات المتحدة تمد يدها إلى المغرب والسودان في مواجهتها لإيران  

مدة القراءة: 1'
DR

ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن الولايات المتحدة الأمريكية تنظر إلى السودان والمغرب كشريكين رئيسيين في جهودها لمواجهة إيران في الشرق الأوسط، إلى جانب المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وبحسب ذات المصدر فإن إدارة ترامب يقدم حوافز كبيرة للبلدين من أجل تطبيع علاقاتهما مع إسرائيل، التي تعمل بدورها على مواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة.

ويحاول السودان الذي تغير فيه نظام الحكم قبل أشهر، إظهار نفسه كحليف للولايات المتحدة بعدما كانت تضعه على قوائم الدولة الراعية للإرهاب، ففي 3 فبراير التقى رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، برئيس الوزراء الإسرائيلي.

وبخصوص المغرب أشارت الصحيفة إلى أن إدارة ترامب تدرس الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وتأتي هاته الخطوات حسب الصحيفة التي تتخذ من واشنطن مقرا لها، بعد فشل إدارة ترامب في حشد التأييد لخطتها للسلام في الشرق الأوسط والتي تعرف باسم "صفقة القرن".

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال