القائمة

أخبار

منصف المرزوقي يعد بعقد قمة مغاربية في تونس

أعلن الرئيس التونسي منصف المرزوقي مساء أمس الأحد أثناء زيارته للجزائر أن قادة دول المغرب العربي اتفقوا على عقد قمة مغاربية في غضون العام الجاري.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأكد المرزوقي في مؤتمر صحفي بالعاصمة الجزائرية "بعدما حصلت على موافقة من ملك المغرب محمد السادس و الرئيس الموريتاني محمد عبد العزيز والمستشار الليبي مصطفى عبد الجليل ،وبعدما تحادثت مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة،أستطيع أن أقول إننا متفقون على عقد قمة مغاربية." وأكد أن هذه القمة ستكون "جدية" و"نتائجها ملموسة" لشعوب المنطقة.

وأضاف أنه من الأرجح أن تعقد هذه القمة في تونس "بعد دراسة الملفات بين مختلف البلدان حتى تكون لها قيمة فعالة ولا نصدم شعوبنا باجتماعات شكلية".

وأوضح مصدر دبلوماسي لوكالة الأنباء الجزائرية أن "الجزائر هي أول من دعا إلى إعادة بعث مؤسسات وهياكل اتحاد المغرب العربي، حتى أثناء الأزمة الليبية".

وأضاف المصدر أن "تقوية العلاقات الثنائية بين دول المنطقة هي أفضل وسيلة لتحقيق التكامل والاندماج المغاربي".

ولا يزال اتحاد المغرب العربي -الذي تأسس في 1989 ويضم المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا- متعثرا بسبب خلافات بين أعضائه.

..مغاربية في تونس..
الكاتب : المـرابـط
التاريخ : في 15 فبراير 2012 على 00h08
فليعلم حكام المغرب والجزائر و مورتانيا ان المدعي المرزوقي رئيس تونس مطلوب للقضاء لدى محكمة الجنائة الدولية في لاهاي, انه قام عمداً بعمل بالتحريض على قتل و إرهاب الشعب العربي السوري وإهانته والتشجيع عمداً على القيام بالاعمال التخربية في الجمهورية العربية السورية. منتهكاً بذك ميثاق الجامعة العربية الأُمم المتحدة و إتفاقية جنيف لحقوق الإنسان.
ان الله شاهد على ما اقوله, إنني أعلم حكام الاقطار الغاربية, باخطار التواصل مع المتهمون بالأعمال الإجرامية.

حركة التغيير و الإصلاح.