القائمة

أخبار

95 شهراً سجناً لـ 13 مُتهماً بإثارة الشغب في تازة

أصدرت المحكمة الابتدائية بتازة صباح الثلاثاء 14 فبراير الجاري أحكاما في حق 13 متهما المتابعين في أحداث تازة التي وقعت مؤخرا بمنطقة الكوشة بتازة، بلغ مجموعها 95 شهرا سجنا، وتراوحت بين الحبس النافذ والحبس موقوف التنفيذ.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وهكذا قضت هيئة المحكمة بالسجن الموقوف التنفيذ لمدة 5 أشهر في حق 7 متابعين في هذا الملف مع غرامة مالية تقدر ب 3000 درهم لكل واحد منهم بينما قضت في حق ستة متهمين آخرين بالسجن النافذ لمدة 10 أشهر مع غرامة مالية تصل إلى 1000 درهم لكل واحد منهم .

وقد تابعت المحكمة المتهمين الذين كانوا مؤازرين بحوالي 20 محاميا بتهم من بينها رشق قوات الأمن بالحجارة وتخريب ممتلكات عامة وتهديد الأمن العام وإهانة موظفين أثناء أدائهم لواجبهم بالإضافة إلى الضرب والجرح واستغلال قاصرين واستعمال السلاح الأبيض .

٩٥ شهراً سجناً....
الكاتب : المرابط
التاريخ : في 14 فبراير 2012 على 23h45
انهم يستحقون كامل البرائة, فـكل ما فعلوه الا تعبير عن الحياة المخزية التي يعيشها الشعب المغربي عموما من الشمال حتى الجنوب . انهم يستحقون التصفيق و التشجيع. انا لا الوم القضاء بل العن النظام الإجرامي الذي يعطي الحق لمن لا حق له, ويسلب الحق بأسلوبه الوسخ لمن له الحق.
نحن في حركة التغيير و الإصلاح نقف معكم و نطالبكم بالطعن في الحكم لدى المحكمة العليا. نحن معكم في السراء والضراء,ماديا و معنويا.

المرابط , أمين
الحركة التغيير و الإصلاح.