القائمة

مختصرات

فرنسا: إدانة ثلاث مغاربة لتورطهم في عمليات سرقة بطريقة "السماوي"‎‎

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قضت محكمة ليون الجنائية الأسبوع الماضي، بإدانة ثلاثة مواطنين مغاربة تتراوح أعمارهم بين 31 و48 سنة، لتورطهم في النصب والاحتيال بطريقة "السماوي".

بحسب موقع " Le Progrès" فإن المحكمة أدانت المغاربة الثلاثة المقيمين في بلجيكا وباريس، بالسجن من ستة أشهر موقوفة التنفيذ إلى سنتين نافذة بسبب تورطهم في سلسلة من السرقات، ضحيتها نساء من ديانة أو ثقافة إسلامية.

وأوضح المصدر نفسه، أن هؤلاء المحتالون غالبا ما كانوا يصطادون ضحاياهم في الأسواق. في البداية يقترب أحدهم من امرأة، ليسألها عن أمور لها علاقة بالدين، كعنوان مسجد مثلا.

ليبدأ الحديث بعد ذلك عن "العين الشريرة"، ويقدم نفسه بعدها على أساس أنه وسيط روحي، يدعي قدرته على إبطال السحر، من خلال استخدام مجوهراتهن.

بعد ذلك يتدخل شريكه الثاني على أساس أنه شخص غريب، ويطلب المساعدة من الوسيط المزيف لأبيه المعاق، اثر ذلك يعود إلى نفس المكان، ويؤكد أن "معجزة قد حدثت" بفضل الحجر السحري أو الخاتم السري، لتقع بعدها السيدات في الفخ، ويتوجهن إلى بيوتهن لجلب المال ومجوهراتهن، على أمل "إبطال السحر" الذي تم توهيمهن به.

فيما يشارك شخص ثالث في هذه العملية، وهو الذي يتولى مهمة قيادة أصدقائه على متن سيارة BMW،  وأضاف المصدر أنه تم الاستيلاء على مبالغ تتراوح قيمتها بين 3 آلاف و 60 آلاف أورو

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال