القائمة

أخبار

برنامج الخيط لبيض : شيخ سبعيني يطلب يد نسيمة الحر من أبو بكر حركات

كثير هي المستملحات التي تصاحب تصوير البرامج التلفزيونية خصوصا إذا تعلق الأمر بما يسمى برامج تلفزيون الواقع.

نشر
الإعلامية نسيمة الحر
مدة القراءة: 2'

واحد من هذه البرامج على القناة الثانية المغربية والذي تقدمه الإعلامية الغنية عن التعريف نسيمة الحر والتي تستضيف فيه فئتين متخاصمتين إما من نفس العائلة أو أصدقاء حيث تحاول بشتى الطرق إصلاح ذات البين وإعادة المياه إلى مجاريها بعد طرح كل المشاكل العالقة والاستماع للطرفين معا ، والاستعانة كذلك بأخصائيين نفسانيين منهم الطبيب النفساني أبوبكر حركات و أخصائيين قانونيين .

وفي حوار له مع أحد اليوميات يحكي الدكتور أبوبكر حركات بعض الطرائف التي وقعت له و يقول "أن هناك الكثير، أذكر عددا كبيرا من المواقف التي نتعرض لها خلال تسجيل حلقات " الخيط الأبيض "، و التي يتم حذف أغلبها في " المونتاج " ... من بين تلك المواقف أن سيدة لم يعجبها تدخلي بخصوص مشكلتها و قالت لي مستاءة : " شتي أنت قريتي حتى عيتي ، و فهمتي حتى فهمتي ، وفهاذي ما فهمتي والو.. زيرو " ".

وفي واقعة أخرى " قدم إلي شيخ كبير يتجاوز  السبعين من العمر و كان لديه مشكل مع أخيه، و قال لي: " احنا جينا طالبين راغبين "، و سألته عمن يتحدث، فقال لي إن المقصودة هي نسيمة الحر ".

 شقيقه التفت إليه متسائلا: " أنت آش تتقول ؟ "، و أجابه " ومالها ؟ "، و أذكر أنه طوال تسجيل الحلقة ظل يحاول التقرب من نسيمة و إظهار إعجابه بها.

ويضيف أن هناك حالات كثيرة أتابعها و يتابعها فريق البرنامج ككل، بعض الحالات المستعصية تكون في حاجة ماسة للمتابعة و هذا طبيعي ، لأن ترسبات 20 سنة أو أكثر من الاحتقان في بعض الخصومات يصعب حلها خلال ساعات أو أيام.و أحيانا عندما يكون المشكل غير قابل للحل مثلا بين الأزواج ، نحاول على الأقل تجنيب الأطفال تبعات تلك المشاكل".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال