القائمة

مختصرات

مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تعبئ طاقاتها لتنزيل برنامج المستثمر القروي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، في بلاغ لها أنها عبأت جميع طاقاتها من أجل ضمان تنزيل برنامج المستثمر القروي بشكل أمثل وفعال في مجموع جهات المملكة، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية.

ولضمان نجاح هذا البرنامج، وتمكين أكبر عدد من المقاولات الصغرى والصغيرة جدا في العالم القروي من الاستفادة من عروضه التمويلية بشروط تفضيلية ومن منتجاته، وضعت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب آلية خاصة مدعومة بجولة جهوية لطاقمها الإداري من أجل تعبئة وتحسيس رأسمالها البشري عبر شبكة نقط البيع.

من أجل ضمان توفير مواكبة دائمة وفعالة لتنزيل برنامج المستثمر القروي، أطلق رئيس مجلس إدارة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، مرفوقا بطاقمه الإداري، جولة عبر مختلف جهات المملكة بهدف تعبئة وتحسيس كل فعاليات شبكة المجموعة من أجل إنجاح برنامج المستثمر القروي.

وينبني عرض مجموعة القرض الفلاحي للمغرب على ثلاثة برامج متكاملة يتم تدبيرها وفق مقاربات مختلفة:

– البرنامج الأول: يتعلق بخلق مقاولات صغرى غير فلاحية في العلم القروي (أقل من خمس سنوات). وقد وضعت المجموعة لفائدة هذه الفئة منتجا خاصا تحت اسم «انطلاق قروي».

– البرنامج الثاني: يهم إنشاء المقاولات الفلاحية الصغرى والصغيرة جدا، (أقل من خمس سنوات). وقد أعدت المجموعة لصالح هذه الفئة منتوج «انطلاق فلاحي».

– البرنامج الثالث: موجه للضيعات الفلاحية الصغيرة والصغيرة جدا التي تفوق خمس سنوات والتي ستقوم باستثمار من شأنه أن يضفي قيمة مضافة جديدة وكبيرة على الضيعة من خلال مشاريع التحديث، أواعتماد آليات مبتكرة أو التحول إلى زراعات ذات مردودية أعلى. وخصت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب هذه الشريحة بعرض «انطلاق تجديد فلاحي».

كما خصصت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب 1200 وكالة لتفعيل برنامج المستثمر القروي، منها 600 وكالة تابعة لبنك القرض الفلاحي وفروعه المتمثلة في تمويل الفلاح ومؤسسة أرضي والأخضر بنك، بالإضافة إلى 600 وكالة تابعة للبريد بنك ومؤسسة البريد كاش.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال