القائمة

مختصرات

ألمانيا: ارتفاع عدد إصابات واقعة الدهس في كرنفال ولاية هيسن

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

في حصيلة جديدة لحادث الدهس في الكرنفال بولاية هيسن الألمانية، أعلنت الشرطة عن ارتفاع عدد المصابين إلى 52 شخصا بينهم 18 طفلا، فيما لا يزال 35 شخصا يتلقون العلاج في عدد من مستشفيات المدينة، بينما وصفت بعض الحالات بالخطيرة.

وكانت سيارة قد استهدفت يوم أمس جموعا من المشاركين في مسيرة بالكارنفال الإثنين بمدينة فولكمارسن بولاية هيسن. ومسيرات الكارنفال عادة ما تكون محببة من قبل الأطفال الذين توزع عليهم الحلوى من العربات المشاركة في المسيرة.

وألقت الشرطة القبض على سائق السيارة موضحة أنه في 29 من العمر ويحمل الجنسية الألمانية. وحسب المعلومات المتوفرة لم يتم استجواب سائق السيارة نظرا لوضعه الصحي الذي لم يسمح بذلك بعد تعرضه لإصابات حسب بيانات الشرطة.

ولم يكشف بعد عن دوافع الجريمة، وتركت وزارة داخلية ولاية هيسن جميع الاحتمالات قائمة بما في ذلك احتمالية "اعتداء إرهابي"، غير أن مصادر مقربة من التحقيقات أوضحت أنه وإلى غاية الوقت الراهن لا توجد أي مؤشرات عن وجود خلفية سياسية وراء اعتداء الدهس.

واستلم مكتب التحقيقات الاتحادي استلم الملف نظرا لوجود مؤشر عن "محاولة القتل" العمد. وينتظر أن يقدم في الساعات القادمة معلومات عن سير التحقيقات ووضع الضحايا.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من هجوم إرهابي مزدوج في مدينة هاناو الألمانية، أسفر عن مقتل 9 أشخاص. .

وقبل ذلك وفي 14 فبراير ، أعلنت السلطات الألمانية عن تفكيك خلية إرهابية يمينية متطرفة تخطط لمهاجمة مسلمي البلاد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال