القائمة

مختصرات

أحمد الريسوني يهاجم دولة الإمارات ويتهمها بنشر الحروب والأحقاد والمؤامرات

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

هاجم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، دولة الإمارات العربية المتحدة، متهما إياها بـ "نشر الحروب والأحقاد والمؤامرات" حول العالم.

ونشر الفقيه المقاصدي المغربي مقالا على موقعه الإلكتروني، بعنوان "دولة الإمارات العظمى تسحب قواتها وتعلن منجزاتها؟"، في إشارة إلى إعلان أبو ظبي سحب قواتها من اليمن.

وقال الريسوني "سنوات من هذه الحرب الطاحنة في اليمن؛ ماذا جلبت لأهل اليمن؟ هل جعلت البلاد وشعبها أكثر وحدة؟ أو أكثر سلما وأمنا؟ أو جعلته في حالة أفضل من العيش؟".

كما تساءل الريسوني "كم قُتل أو أُصيب في هذه الحرب من اليمنيين، وكم شُرد منهم داخل اليمن وخارجه؟، وكم دُمر من المساكن والمنشآت العامة والخاصة؟ وكم كلفت هذه الحرب من أموال وخراب اقتصادي؟ وإلى متى ستستمر هذه الحرب بكل أوزارها، في ظل إستراتيجيتكم الجديدة؟".

وتابع "دولة الإمارات استوردت عددا من المشايخ والمتصوفة والمفكرين والصحفيين وحكماء المسلمين، المشهورين بدعوتهم ودعايتهم الدائمة للسلام والوئام والتسامح وتعزيز السلم والعيش المشترك والاعتدال ونبذ العنف".

ثم تساءل "أي أثر لهؤلاء في كبح الحروب والأحقاد والمؤامرات، التي تنشرها الإمارات في كل أنحاء العالم؟ أم هؤلاء مخصصون فقط للتمويه والتغطية وتبييض الجرائم السوداء؟".

واتهم الإمارات بتسخير "كل إمكاناتها، وإمكانات حلفائها، لمحو الشرعية ودعم الانقلاب والبغي في ليبيا، بزعامة أمير الحروب والدماء خليفة بن حفتر آل نهيان؟".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال