القائمة

أخبار

شركة " GWM " للسيارات الصينية تبحث عن موطئ قدم في السوق المغربية

رغم استحواذ السيارات الأوربية والكورية واليابانية على معظم حصص السوق بالمغرب، فإن شركة "غريت وول موتورز" "GWM"، أو شركة "سور الصين العظيم"، وهي الترجمة الحرفية لاسم الشركة الصينية، لها الرغبة في اقتحام السوق المغربي، بل تعتزم بيع 1000 سيارة في 2012 على الرغم من أن جميع الشركات الصينية للسيارات مجتمعة لم تبع سنة 2011 سوى 500 سيارة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال فرونسوا فيلا، المدير العام لفرع الشركة الصينية بالمغرب، خلال ندوة صحفية يوم الخميس المنصرم، إن السيارات الجديدة لشركة "غريت وول موتورز" ستنافس السيارات الأخرى الموجودة بالسوق المغربية، من حيث أسعارها التنافسية، التي تبتدئ من 10 ملايين سنتيم بالنسبة إلى موديل "فلوريد"، و23.5 مليون سنتيم بالنسبة إلى سيارة الدفع الرباعي "هافال".

وأضاف نفس المتحدث أن الشركة الصينية ستعتمد على خدمات جيدة ما بعد البيع، وتوفير رقم أخضر للزبون من أجل الاستفسار عن المشاكل التي تواجهه، مع ضمان لثلاث سنوات على جميع السيارات، مؤكدا أن الموديلات الحالية ستباع بمعرض للسيارات بالدار البيضاء، وتفكر الشركة في توسيع شبكتها عما قريب في جل المدن الكبرى المغربية.

وذكر مسؤولو الشركة الصينية أن "غريت وول موتورز" المملوكة للقطاع الخاص تعتبر واحدة من أبرز الماركات الوطنية الصينية في صناعة السيارات، وكانت اتخذت الخطوة الأولى لتصبح شركة عالمية حقيقية من خلال التصدير إلى السوق الأوروبية والمنافسة فيها منذ سنوات، وهي تبيع بالفعل في نحو 100 دولة معظمها من البلدان النامية، وتشكل صادراتها نحو ثلث مبيعات الشركة، وتطمح إلى التوسع في الدول الصناعية الكبرى.

وأنتجت الشركة خلال العام الماضي حوالي 800 ألف سيارة، وتتطلع إلى إنتاج أكثر من مليون وحدة في أفق 2015، وحققت خلال 2010 رقم معاملات يفوق 3 مليارات دولار، حيث باعت حوالي 500 ألف سيارة، منها 83 ألفا موجهة إلى التصدير. وتهدف الشركة الصينية إلى بيع 600 ألف سيارة خلال هذه السنة، من ضمنها 100 ألف موجهة نحو التصدير.

الصيارات الصينية...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 21 فبراير 2012 على 15h43
مرحبا بالاصدقاء الصينيين فوق الارض المغربية, انها فرصة جيدة لتنويع منابع انتاج السيارات لرجال الاعمال المغاربة , نحن نساندهم في تنويع الإنتاج الصناعي فوق على أرض بلادنا الغالية, حتى ماديا ان اقضت الضرورة. أخوكم المــرابــط.