القائمة

أخبار

المكتب الجامعي يقرر بالإجماع تجديد الثقة في إيريك غريتس

قرر مكتب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم٬ خلال اجتماعه أمس الثلاثاء 21 فبراير الجاري بالرباط٬ بالإجماع تجديد الثقة في مدرب الفريق الوطني البلجيكي إيرك غريتس

نشر
DR
مدة القراءة: 2'


وأكد مستشار رئيس الجامعة كريم عالم أن أعضاء المكتب الجامعي بتجديدهم الثقة في غريتس "اختاروا الاستمرارية كشرط لازم لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل".

وقال عالم٬ في تصريح للصحافة عقب اجتماع المكتب الجامعي "أكيد أن أخطاء ارتكبت٬ ولكن التقييم كان معمقا ونزيها" مؤكدا أن المكتب "على قناعة بأن الفريق الوطني بإمكانه السير قدما لكن شريطة استخلاص الدروس من فشلنا في الغابون والحفاظ على استقرار الفريق".

وأشار إلى أن أعضاء المكتب الجامعي "إذ ثمنوا عملية البناء التي باشرها الناخب الوطني منذ 18 شهر وخاصة المسار الموفق خلال مرحلة تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012 فإنهم أقروا مع ذلك بأن المشاركة المغربية في نهائيات الكأس الإفريقية لم تكن في مستوى تطلعات الجمهور المغربي".

وذكر عالم بأن استحقاقات هامة تنتظر المنتخب المغربي وعلى رأسها تصفيات كأس العالم 2014 ضد منتخبي غامبيا (1-5 يونيو ) وكوت ديفوار (8-12 يونيو) وإقصائيات كأس إفريقيا للأمم (جنوب إفريقيا 2013) في شهر أكتوبر المقبل.

وحسب كريم عالم٬ فإن الناخب الوطني٬ الذي شارك إلى جانب مساعده الفرنسي دومينيك كوبرلي في هذا الاجتماع٬ سيعقد السبت المقبل بالرباط ندوة صحفية على الساعة الحادية عشرة صباحا٬ لإعطاء المزيد من التوضيحات بشأن مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة بغينيا الاستوائية والغابون.

وأضاف المسؤول الجامعي٬ أن "غيريتس أرجع الإقصاء المبكر للنخبة المغربية من الدور الأول لهذه المسابقة لقلة التنافسية لدى عدد من اللاعبين والعائدين للتو من الإصابة والذين لا يلعبون بشكل منتظم في صفوف فرقهم بالإضافة إلى سوء الحظ وخاصة في المباراة الأولى أمام المنتخب التونسي والتي كان بإمكان فوز الفريق الوطني فيها أن يقلب مجرى المنافسات في هذه الكأس".

وأوضح عالم أن أعضاء المكتب الجامعي٬ الذين حضر جلهم أشغال هذا الاجتماع الذي ترأسه علي الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم٬ أكدوا على ضرورة وضع معايير جد محددة في ما يخص انتقاء اللاعبين المطالبين بحمل القميص الوطني.

وكان المنتخب المغربي قد أقصي من الدور الأول بعدما مني بهزيمتين أمام نظيريه التونسي (1-2) والغابوني (2-3) وتحقيقه لفوز واحد على منتخب النيجر (1-0).

ومن المقرر أن يخو

خاص
الكاتب : منعم
التاريخ : في 23 فبراير 2012 على 09h41
نريد من الناخب الوطني ان يقوم بمراجعة اوراقه ودالك من اجل عدم السقوط في التصفيات القادمة ونتمنئ توفيق لناخب الوطني.