القائمة

مختصرات

مساهمات جديدة في صندوق مواجهة وباء فيروس کورونا    

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بعد الشركات الكبرى والبرلمانيين والوزراء، أعلن وزير الداخلية، اليوم الأربعاء، مساهمة كافة ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة، وكذا الولاة والعمال بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، براتب شهر واحد لفائدة الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة وباء فيروس کورونا المستجد الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء. 

كما قرر موظفو وجمعية الأعمال الاجتماعية لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان-المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، التطوع بدعم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

وأعلن رؤساء عدد من الهيئات والمؤسسات الدستورية والوطنية عن مساهمتهم براتب شهر واحد لفائدة الصندوق.

جاء ذلك في بلاغ مشترك لرؤساء كل من المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي؛ والمجلس الوطني لحقوق الإنسان؛ ومؤسسة وسيط المملكة؛ والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري؛ ومجلس المنافسة؛ والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة؛ واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي/ لجنة الحق في الحصول على المعلومات.

كما قرر بنك القرض العقاري والسياحي، اليوم الأربعاء، المساهمة بمبلغ 150 مليون درهم (ثلث النتيجة الصافية لسنة 2019) في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وأعلنت مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، عن مساهمتها المباشرة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا بهبة قدرها واحد مليار درهم.

وأعلنت مجموعة التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والتعاضدية المركزية للتأمين، اليوم الأربعاء، عن مساهمة لها بمبلغ 500 مليون درهم في الصندوق.

وقررت مجموعة (لابيل في)، اليوم الأربعاء، المساهمة بمبلغ 50 مليون درهم في الصندوق.

أما مجموعة (أزورا)، التي تنشط في المجال الفلاحي، فقد قررت المساهمة بما قيمته 25 مليون درهم في الصندوق، في حين ساهمت مجموعة (لاماليف) بمبلغ 2 مليون درهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال