القائمة

مختصرات

كوفيد -19 .. الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن عن سلسلة من الإجراءات الاستثنائية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن سلسلة من الإجراءات الاستثنائية الموجهة للتقليص من تنقل المنخرطين، وضمان سلامتهم وسلامة الموظفين، بما يتماشى مع الإجراءات التي تتخذها الجهات المختصة لمحاصرة انتشار جائحة فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) .

وأوضح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ له، أن إيداع شهادات الحياة والتمدرس لم يعد ضروريا للحفاظ على خدمة المنافع، وذلك حتى إشعار آخر.

وسيتم أيضا، قبول ملفات الخدمات التي قد تكون خارج الأجل المحدد، انطلاقا من 18 مارس 2020، وعلى امتداد فترة الأزمة، بعد الاستئناف العادي للعمل .

من جهة اخرى، سيتم تعليق الولوج إلى الوكالات ، مما يعني أنه بالنسبة للعملاء الذين يرغبون في إيداع طلبات الخدمة الخاصة بهم، ستكون هناك صناديق للتحصيل متاحة عند مدخل وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ،ويتعين وضع الملفات في ظرف يحمل رقم التسجيل ورقم الهاتف المحمول للمؤمن له.

وأضاف الصندوق في بلاغه أنه يمكن تتبع سير معالجة الملفات عبر البوابة ، وتطبيق الهاتف المحمول "MA CNSS"  ومركز الاتصال " Damane "Allo .

و أفاد الصندوق، من جهة أخرى، أن خدماته تبقى "متاحة" أمام اشركات على منصة النشر عبر بوابة "DAMANCOM"  وللشغلين عبر بوابة "المؤمن" بجوار منصة تنزيل النماذج اللازمة لمعالجة الطلبات عبر البوابة المؤسساتية cnss.ma .

ويدعو الصندوق عملاءه لاستخدام خدماته عبر الإنترنت ، ولا سيما مركز الاتصال (33 33 203 080 / 7200 200 080 )، خادم الصوت (080 203 0100) ، موقع الصندوق (www.cnss.ma) ، البوابة المؤمنة (www.cnss.ma/Portail_cnss/) ، وتطبيق Smarthpone (My CNSS) وصفحة Facebook الرسمية (ww.facebook.com/CNSS.Officiel/).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال