القائمة

مختصرات

الأرصاد تتوقع أمطارا أو زخات مطرية أحيانا رعدية في العديد من المناطق يوم غد  

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تكون الأجواء غائمة، مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية بكل من الشمال و الوسط والواجهة المتوسطية والريف والسايس ومرتفعات الأطلس،‎ والمناطق المجاورة والجنوب الشرقي، وشرق المملكة.

كما ستتساقط ثلوج محلية فوق جبال الأطلس التي يفوق علوها 2000 متر. وسيكون الطقس غائما جزئيا على العموم بباقي جهات المملكة . وسيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

‏أما الرياح فستهب قوية نوعا ما الى قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وستهب من القطاع الغربي الى شمالية بالأقاليم الجنوبية ومعتدلة من القطاع الجنوبي الى غربية وفي بعض الاحيان متقلبة على العموم .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص واحد و 06 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 06 و 12 درجة بالمنطقة‎ ‏الشرقية، والريف، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية ‏الشرقية، وستكون ما بين 12 و 18 درجة بالواجهة المتوسطية، ومنطقة‎ ‏طنجة، والسايس، والسهول الشمالية، و الوسطى، وسوس، والجنوب الشرقي، وبالأقاليم الجنوبية، وفوق السواحل.‎

‏وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، وهضاب الفوسفاط، ووالماس ، وما بين 13 و 21 درجة‎ ‏بالمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، والسايس، والسهول الشمالية والوسطى، والسفوح الجنوبية الشرقية وجوار السواحل، وستكون مابين 21 و 30 درجة بالجنوب الشرقي وبمنطقة سوس و الاقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا الى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش ، وهائجا الى قوي الهيجان بباقي الساحل الأطلسي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال