القائمة

أخبار

كلينتون ستجري مباحثات مع بن كيران أثناء زيارتها المرتقبة للمغرب يومي 25 و 26 من الشهر الجاري

تقوم وزيرة الخارجية الأمريكية٬ هيلاري كلينتون٬ بزيارة للمغرب يومي 25 و26 فبراير الجاري٬ وذلك في إطار جولة ستقودها أيضا إلى تونس والجزائر وبريطانيا٬ حسب ما ذكر مساء الثلاثاء 21 فبراير بلاغ لوزارة الخارجية الأمريكية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقل المصدر ذاته عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند قولها إن رئيسة الدبلوماسية الأمريكية ستجرى خلال زيارتها للمملكة مباحثات مع رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران٬ كما ستلتقي مع ممثلي المجتمع المدني.

وأوضحت المتحدثة٬ من جهة أخرى٬ أن كلينتون “ستشارك يومي 24 و25 فبراير الجاري بتونس في الاجتماع الأول لمجموعة أصدقاء سورية”٬ وذلك في إطار الجهود “المبذولة من طرف شركائنا٬ الحلفاء والمعارضة السورية من أجل وضع حد للتقتيل الذي يتعرض له الشعب السوري٬ ومن أجل الانتقال إلى الديمقراطية بسورية”.

وأضافت أن كاتبة الدولة ستجري أيضا مباحثات مع الوزير الأول التونسي حمادي جبالي وممثلين للمجتمع المدني.

وستتوجه هيلاري كلينتون يوم 25 فبراير إلى الجزائر٬ حيث ستجري مباحثات مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة حول عدد من القضايا منها التحديات التي تواجه المنطقة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه قبل جولتها بالبلدان المغاربية الثلاثة ستتوجه كلينتون يوم 23 فبراير الجاري إلى بريطانيا٬ حيث ستشارك في لندن في مؤتمر حول السلم والاستقرار بالصومال٬ يرأسه الوزير الأول البريطاني دافيد كاميرون.

استقبال لسيدة هيلاري
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 25 فبراير 2012 على 23h08
اننا في حركة التغيير و الإصلاح المغربية نستنكر بشدة زباة السيدة كلنتن للمغرب, ويديها ما تزالان ملطختين بدماء إخوةنا و أخواتنا العراقين و العراقيات من مختلف الأعمار والذين تتراوح أعدادهم ما بين مليون ومليونين ضحية, والليبيون ما ببن 130.000 و 150.000 ضحية, المغرب, الجزائر, مورتانيا, تونس, مصر, السودان, اليمن, شبه الجزيرة العربية, لبنان, سوريا و فلسطين ما يزبد على 350.000 ضحية.

إن استقبلاكم لها سيدي رئيس مجلس الوزراء و معانقتكم لها و كأن شيئ لم يقع لبرهان قاطع على خيانتكم لنضال و تضحيات آبائنا و أجدادنا ضد اعداء الله و اوطن , وبرهان ملموس لتآمركم على وحدة وطننا العزيز و كرامة ديننا من أجل السطة تحت الوصاية والجاه في ومن حكام و إقطاعي البترول اصحاب ابي لهب.

باسم نضال و كرامة و عزة الذين ضحوا بأرواحهم و أموالهم من أجل الله و الوطن ؛ من مراكش إلى الشام أدعوكم الى عدم استقبال هذه المعونة بصفتكم كرئيس مجلس الوزاء وإخطار ملك المغرب بالأمر الواقع.

نـعـيـش جــيـاعـاً و أحـراراً و لن نـركع إلا لله عز و جل.

المناضل الـمـرابــط
حـركة التغيير و الإصلاح المغربـــة.