القائمة

مختصرات

لندن: طباخ مغربي يقدم الطعام مجانا للمشردين والعاملين في المستشفيات  

نشر
الطباخ المغربي خالد دهبي
مدة القراءة: 1'

في ظل انتشار فيروس كورونا بشكل متزايد في بريطانيا، قرر الطباخ المغربي خالد دهبي المقيم في لندن، تقديم يد العون عن طريق تقديم الطعام للمحتاجين.

وفي تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" قال الطباخ المغربي إن ما يفعله لا يجد فيه أي نوع من البطولة إنما هو شيء طبيعي، لأن الناس يجب أن تكون في خدمة بعضها البعض، واليوم هناك من هم بحاجة ماسة للمساعدة.

وأضاف أنه بعد قرار السلطات إغلاق المطاعم، قام بإغلاق مطاعمه، وتابع "لدي شعور بالحزن على المشردين في طرقات العاصمة والعاملين في القطاع الصحي الذين يضحون بصحتهم من أجل الغير، وكبار السن العاجزين عن الخروج لشراء المواد الغذائية، وكان علي القيام بشيء يشعرني بالسعادة في ظل هذه الأزمة".

وبدأ رفقة بعض مستخدميه في تجهيز علب الطعام التي "تضم الخضار والفاكهة والمأكولات الصحية، واستأجرت 5 حافلات صغيرة لتوصيل المأكولات إلى المحتاجين".

وأوضح أنه بدأ بتوزيع الطعام على المشردين ومن ثم اتصل ببعض مستشفيات لندن ووحدات الإسعاف، ويقوم اليوم إلى جانب فريقه بتحضير أكثر من 150 حاوية طعام يومياً تضم مأكولات ساخنة.

وخالد دهبي من مواليد مدينة الرباط، غادر المغرب في اتجاه سويسرا وهو في سنة السادسة عشرة، قبل أن يدرس الطبخ في إيطاليا، وبعد ذلك عاد إلى سويسرا ومنها إلى فرنسا، قبل أن يستقر به المطاف في لندن.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال