القائمة

أخبار

القناة الثانية تبث صورة ملفقة لضحايا سرقة أسلاك نحاسية بعين جمعة

صورة ملفقة لضحايا الأسلاك النحاسية بعين جمعة توقع القناة الثانية المغربية في نفس الخطأ المهني للقناة الثالثة الاسبانية عندما نشرت صور ملفقة لأحداث العيون.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقعت القناة الثانية المغربية خلال نشرتها المسائية ليوم أمس في خطأ مهني عندما نشرت صورة ملفقة لأربعة جثث متفحمة تعود للضحايا الأربع الذين لقو حتفهم داخل وكالة بنكية على إثر الاحتجاجات التي عمت مدينة الحسيمة خلال شهر فبراير من السنة الماضية ،على أنها صورة لأربع جثث متفحمة لأشخاص حاولوا سرقة أسلاك نحاسية من أعمدة للتيار الكهربائي ذي الضغط العالي بعين جمعة نواحي مدينة مكناس.

تقرير القناة الثانية حول الحادثة

الخطأ شبيه بالذي وقعت فيه القناة الثالثة الاسبانية عندما نشرت صورتين ملفقتين لأحداث مخيم "اكديم ازيك" بمدينة العيون ،الأولى لطفلين فلسطينيين من ضحايا غزة على أنهم جرحى بمدينة العيون المغربية والأخرى تمثل ضحايا عملية إجرامية وقعت بسيدي مومن بالدار البيضاء ضمن الحق العام ومن شهور خلت، على أنهم جثث ضحايا بمدينة العيون.غير أن ذلك كان في إطار الحملة الغوغاء التي تشنها بعض وسائل الإعلام الاسبانية ضد المغرب.

وحسب موقع نادور توداي فقد "استنكرت عائلات " شهداء الحسيمة " ما أقدمت عليه القناة الثانية ، من استغلال بشع لـصور جثث أبنائها ، مـؤكدين عزمهم إلى جانب هيئات حقوقية على رفع دعوى قضائية ضد القناة والمطالبة برد الاعتبار" .

النحاس المغربي...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 03 مارس 2012 على 15h01
.. إنها ليست سرقة بل محاربة المجاعة و أحيانا الموت, كمواطنون مغاربة لهم الحق أن يعيشوا بكرامة .
الله يهديهم
الكاتب : ghi dayz
التاريخ : في 02 مارس 2012 على 19h19
الله يهديهم هاد دوزم غي كايخربقو
عيقتو
الكاتب : sanae
التاريخ : في 01 مارس 2012 على 22h06
ايوا عيقتو هادوك ماتو الله يرحمهم ويسامحهم انا العائلات ديال الي ماتو فالحسيمة والعياقةهادي اشمن استغلال خصكم التعويض الفلوس انا الاستغلال وقع غلط ماشي داروها بالعاني وباز