القائمة

مختصرات

فيروس كورونا: تسجيل 121 حالة مؤكدة جديدة 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 121 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد من الساعة السادسة من مساء يوم أمس الجمعة، إلى غاية السادسة مساء من يومه السبت 18 أبريل الجاري، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 2685 حالة.

وأوضح اليوبي أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن بلغ 314 حالة، مع تماثل 33 حالة جديدة للشفاء، فيما تم تسجيل حالتي وفاة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 137 حالة، وعدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 11004 حالة.

وقال إنه لم تسجل خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية سوى حاةل واحدة في البؤر التي تم اكتشافها خلال الأيام الماضية، وأكد بالمقابل ظهور بؤرتين جديدتين بطنجة، واحدة بوحدة صناعية والأخرى في محيط عائلي، حيت تم تسجيل تسع حالات في كل منهما.

وقال اليوبي إن 92 حالة من بين الحالات المكتشفة نهار اليوم تعود لمخالطين، مشيرا إلى أن عمليات التتبع الصحي للمخالطين مكنت لحدود اليوم من اكتشاف 1331 حالة إصابة مؤكدة. 

وكشف اليوبي أن نسبة الوفيات، تراجعت إلى 5,1 في المائة بين المصابين بالفيروس، وأرجع ذلك إلى الاكتشاف المبكر للحالات، واكتشاف حالات من دون أعراض (19 في المائة)، وتراجع الحالات التي يتم التكفل بها وهي في وضعية حرجة إلى 4 في المائة، وقال إن 89 مصابا بالفيروس يوجدون في أقسام العناية لمركزة والانعاش.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال