القائمة

مختصرات

فيروس كورونا: 163 إصابة جديدة ترفع العدد الإجمالي إلى 3209

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 163 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد من الساعة السادسة من مساء يوم أمس الاثنين، إلى غاية السادسة مساء من يومه الثلاثاء 21 أبريل الجاري، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 3209 حالة.

وأوضح اليوبي أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن بلغ 393 حالة، مع تماثل 43 حالة جديدة للشفاء، فيما تم تسجيل حالتي وفاة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 145 حالة، وعدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 14891 حالة.

وأشار مدير الأوبئة إلى أن البؤرة الصناعية بالدار البيضاء سجلت خلال 24 ساعة حالة 18 إصابة مؤكدة جديدة، ليبلغ العدد الإجمالي بهذه الوحدة الصناعية 49 حالة، وأضاف أنه تم في بؤرة طنجة تسجيل تسع حالات جديدة ليرتع العدد إلى 64، وسجلت بؤرة أخرى في نفس المدينة 5 حالات جديدة ليصل العدد الإجمالي بها إلى 20 حالة فيما تم تسجيل بؤرة إضافية بمدينة ورززات، وهي بؤرة سجنية.

وكشف اليوبي أن 78 في المائة من المصابين المتكفل بهم بالمستشفيات والمراكز الصحية، ليست لديم أي أعراض أو لديهم علامات بسيطة، و17 في المائة حالتهم حميدة، فيما 5 في المائة يتواجدون في العناية المركزة. وأوضح أن الطاقة الاستيعابية للمملكة تفوق بكثير الاعداد المتكفل بها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال