القائمة

مختصرات

  فيروس كورونا: المجلس العلمي الأعلى يدعو إلى إقامة صلاة التراويح في المنازل

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أكد المجلس العلمي الأعلى، يوم أمس الثلاثاء، أن الحفاظ على الحياة من جميع المهالك مقدَّم شرعا على ما عداه من الأعمال بما فيها الاجتماع للنوافل وسنن العبادات.

وأضاف في بيان له أن الإمامة العظمى إمارة المؤمنين رفيقة بنا في حماية حياتنا أولا وفي قيامنا بديننا ثانيا، وهي رقيبة على الوضع الصحي في المملكة، وهي أحرص ما تكون على فتح المساجد من ضمن العودة إلى الحياة العادية متى توفرت الشروط.

وتابع "أن الأدب مع أحكام الشرع يقتضي الامتثال لأمر إمام الأمة ونصيحته والعمل بتوجيهاته"، وأن "العمل مع الله، مهما كان نوع هذا العمل، لا يَسقطُ أجره بعدم الاستطاعة حتى ولو كان العمل فرضا، مثل الحج، وكذلك الأمر في مختلف رُخَص الشرع، فبالأحرى ألا يسقط الأجر في ما انعقدت عليه النوايا وتعذر عمليا من أعمال السنة، ومنها صلاة التراويح وصلاة العيد".

وأوضح المجلس أن "عدم الخروج إلى صلوات التراويح قد يعوضه إقامتها في المنازل فرادى أو جماعة مع الأهل الذين لا تُخْشى عواقب الاختلاط بهم، ومعلوم شرعا أن الجماعة في الصلاة ما زاد عن الواحد".

ودعا المجلس العلمي الأعلى إلى استحضار "الرضا بحكم الله تعالى" وهو ما من "شأنه أن يَحمي من أي شعور مخالف للأحكام المشار إليها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال