القائمة

مختصرات

فيروس كورونا: تسجيل 69 حالة إصابة مؤكدة جديدة و150 حالة شفاء  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 69 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد من الساعة الرابعة من مساء يوم أمس الثلاثاء، إلى غاية الرابعة مساء من يومه الأربعاء 29 أبريل الجاري، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4321 حالة.

وأوضح اليوبي أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن بلغ 928 حالة، مع تماثل 150 حالة جديدة للشفاء، فيما تم تسجيل 3 وفيات ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 168 حالة، وعدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 28609 حالة.

وأكد اليوبي أنه لا يزال يسجل تقلصا في عدد الحالات التي يتم التكفل بها وهي في صحة حرجة أو متقدمة، حيث بلغت نسبتها 4 في المائة، مقابل تسجيل نسبة 82 في المائة من مجموع الحالات التي تم التكفل بها وهي لا تظهر عليها علامات سريرية أو بسيطة جدا.

وبخصوص المخالطين الموجودين تحت المراقبة الطبية، أكد أن عددهم يبلغ 8948، مشيرا إلى أنه منذ بداية الوباء، تم تتبع 25231 مخالطا.

وفيما يخص التوزيع الجغرافي للحالات المسجلة منذ بداية الوباء، تظل جهة الدار البيضاء سطات في المرتبة الأولى، بما يفوق 25 في المائة، ثم جهة مراكش آسفي بما يفوق 21 في المائة، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة بما يفوق 13 في المائة، وجهتي فاس مكناس ودرعة تافيلالت بما يفوق 12 في المائة لكل جهة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال