القائمة

أخبار

إندلاع مواجهات بين الأمن ومتظاهرين ببني بوعياش

تدخلت قوات الأمن على الساعة 01:00 ليلا لفض إعتصام الذي أقامه متظاهرون أمام الباشوية مما خلف إصابات.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و حسب موقع الجزيرة ريف أن القوات الأمن مشكلة من خليط من قوات التدخل السريع و القوات المساعدة حاولت فك الإعتصام مستعملة في ذلك خراطيم المياه لتنقل الموجهات للأحياء المجاورة مخلفة إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف سكان بني بوعياش.

كما أسفرت هذه الموجهات عن إعتقال 20 فرد.
و قد قام سكان ببلدة بوكديان، بقطع الطريق ووضع متاريس، متضامنين مع معتصمي بني بوعياش

بني بوعياش...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 08 مارس 2012 على 22h57
تحية إلى الإخوة المعتصمين و المظاهرين الشبان في مدينة بني بوعياش من أجل الحصول على حقوقهم المشروعة التي يكفلها الى حد ما الدستور الجديد.

إن نضال أجدادنا و آبائنا و نحن الآن , لن يضيع مهما حاول أصحاب المصالح الشخصية والأفكار الضيقة التلاعب بها, إننا اصحاب حق و نحن على طريق الحق وسنحصل على حقنا في العيش بكرامة و عزة و نسحق الإقطاع و الرجعية , أهل الفساد الديني و الأخلاقي و المادي.

إننا نقف معكم قولا و عملا من الحصول على المسلزمات الأولية من اجل العيش بكرامة و بناء المستقبل , التي تتكون من النقط الآتية ذكرها لتنشيط الحياة الإجتماعية و الحد ولو قليلاً من الإقطاع السياسي و الديني و الثقافي و الإقتصادي و الإجتماعي:

1 ـ الشغل الرسمي و ليس المؤقت.
2ـ مجانية الصحة ـ بما في ذلك زيارة الطبيب والعلاج في المستشفى و الأدوية .
3 ـ مجانية التعليم وإلزاميته حتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي و المساعدة المالية في شراء الكتب و الأدوات المدرسية , و تنشيط الحياة الثقافية و الرياضية بما في ذلك بناء الأندية الثقافية و الملاعب الرياةضية.
السكن المجاني لغير القادرين على دفع ثمن الكراء, مساعدة ذوي الدخل المتوسط بالمال في بناء منازلهم .
4 ـ السكن المجاني لذوي الدخل المنعدم أو المحدود و مساعدة ذوي الدخل المتوسط ماديا في بناء منازهم.
5ـ تقديم قروض بدون فائدة للمشاريع الصغيرة.


إننا نأمن إيمانا قاطعاً بأن قيام الحكومة و الدولة المغربية بتطبيق النقط السالف ذكرها, ستعود الحياة الإجتماعية إلى مجراها الطبيعي. كما ننبه الإخوة المناضلين منهم و المعتصمين أخذ الحذر من الإسغلاليين و الإنتفاعيين ذوي المصالح الشخصية وأصحاب النفوس الضعيفة... و كذلك الذين يتاجرون بديننا الحنيف.

أخوكم المنـــاضــل المـــرابط

حركة التغيير و الإصلاح المغربية