القائمة

مختصرات

فيروس كورونا: جامعة الكرة تقرر تخفيض أجور المدربين واللاعبين

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 كان مقترح تخفيض أجور المدربين وعقود اللاعبين وفترة الانتقالات الصيفية، من بين محاور الاجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو لتدارس الوضعية الراهنة لكرة القدم الوطنية في ظل تفشي وباء فيروس كورونا.

وذكرت الجامعة في بلاغ لها، أن فوزي لقجع، اقترح خلال هذا الاجتماع على جميع المدربين تخفيض أجورهم، حيث تم الاتفاق معهم على تحيينها وخفضها بنسبة تتراوح ما بين عشرين وخمسين في المائة، وذلك في إطار المقاربة التشاركية التي تجمع بين الجامعة والإدارة التقنية والأطر التقنية للمنتخب الوطني الأول.

وبخصوص عقود اللاعبين وفترة الانتقالات، أكد حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت برسالة من الإتحاد الدولي للعبة، بشأن العقود التي تربط بين الأندية واللاعبين والمدربين، حيث أعطى الضوء الأخضر للفرق لفتح باب التفاوض للاتفاق بينهم من أجل خفض كتلة أجورهم.

وقال إن الاتحاد الدولي مدد فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من نهاية الموسم الكروي وليس كما كان محددا سابقا في الفاتح من شهر يوليوز، مضيفا أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ستمتد لمدة 12 أسبوعا.

وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ، دعا رئيس الجامعة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لوضع تصور جماعي بين الفرق الاحترافية وبالتشارك مع ممثلي اللاعبين والمدربين لتقليص الأجور .

من جهة أخرى، وافق المكتب المديري للجامعة، خلال هذا اللقاء، على دعم الحكام "في هذه الظروف التي تمر منها كرة القدم الوطنية بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، على اعتبار أن حوالي 95 في المائة منهم بدون دخل قار"، وتم تخصيص لكل حكم مبلغ 6000 درهما (2000 درهما عن أشهر مارس وأبريل وماي).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال