القائمة

مختصرات

اليوبي: عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا يرتفع إلى 6418 والشباب أكثر عرضة للإصابة لعدم التزامهم بإجراءات العزل

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 137 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد من الساعة الرابعة من مساء يوم أمس الإثنين، إلى غاية الرابعة مساء من يومه الثلاثاء 12 ماي، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 6418 حالة.

وأوضح اليوبي أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض بلغ 2991 حالة، مع تماثل 180 حالة جديدة للشفاء، لترتفع بذلك نسبة الشفاء إلى 46.6 في المائة، فيما لم تسجل أي حالة وفاة ليستقر العدد الإجمالي للوفيات في حدود 188 حالة، ووصل عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 65397 حالة.

وأشار مدير الأوبئة إلى أن جل حالات الإصابة المؤكدة التي سجلت خلال 24 ساعة، تم اكتشاف بجهة الرباط سلا القنيطرة وبنسبة قليلة في كل من جهتي الدار البيضاء سطات وطنجة الحسيمة تطوان ومراكش وآسفي وفاس مكناس. وأوضح أن 121 من 137 حالة التي تم تسجيلها تم اكتشافها في إطار التتبع الصحي للمخالطين.

وأوضح اليوبي أن المملكة أصبحت تشهد انخفاضا في معدل العمر لحالات الإصابة المؤكدة ليصل في هذا الأسبوع إلى 34.5، عكس بداية الوباء في المغرب إذ كان وقتها 54.8، وقال "معنى هذا أن الذين يتعرضون للإصابة الآن هم الأقل سنا، ويمكننا أن نستنتج من ذلك أنهم هم أولئك الأشخاص الذين لا يلتزمون بإجراءات العزل، وهذا ما ينتج عنه بؤر داخل المنازل أو في إطار تجمعات أخرى".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال