القائمة

رياضة نشر

رياض محرز: أمي مغربية ولم أسئ للمغاربة  

مدة القراءة: 2'
اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز

رد اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز، في تدوينة على حسابه في تويتر على اتهامه من قبل الصحفي الفرنسي باتريك جولارد بإثارة خلاف كروي بين المغرب والجزائر، وقال إن ذلك غير صحيح.

وكان الصحافي الفرنسي قد كتب "محرز يفتعل أزمة كروية جديدة بين الجزائر والمغرب عن غير قصد".

ورد نجم مانشيستر سيتي عليه قائلا: "شكرا باتريك، لا يوجد أي مشكلة جديدة، فأنا من أم مغربية، والجزائر والمغرب دائما في القلب".

وتابع "لا يوجد فارق بين الجزائر والمغرب، فقط نحن نفضل أن يكون الفوز من نصيبنا، وليس من نصيب الآخرين".

وكان اللاعب الجزائري قد أثار غضب الجماهير المغربية، بعد حديثه في بث مباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن أن الجماهير المغربية مع الكاميرونية والسنغالية، وبنسبة أقل الجماهير التونسية، لا

يريدون للمنتخب الجزائري الفوز".

من جانبه دافع عبد السلام وادو المدافع السابق للمنتخب المغربي عن محرز وقال " حوار محرز مع بوعبد الله أحد صحفي قناة بي إن سبور  قبل أيام، أثار ردود أفعال متباينة، تجاوزت الحدود في بعض الأحيان، وهو ما دفعني لأبين لأبناء وطني، بأن الجملة التي قالها رياض، خصت السنيغاليين أيضا ".

وأضاف "من الواضح أن محرز كان مقصده الفكاهة، وممازحة الجميع، إنه رجل رائع، والشخص الذي لا يمازح الناس فهو مثل سيارة دون كابح الصدمات، تهتز بتأثير جميع الحجارة على الطريق ".

بدوره دافع القائد السابق للمنتخب المغربي المهدي بن عطية عن النجم الدولي الجزائري وقال "محرز لم يقل أي شيئا يضر المغاربة ونيته لم تكن سيئة..، هو لم يقصد بحديثه الشعب المغربي وإنما كان يتحدث عن الحساسية الرياضية الموجودة بين الجالتين في باريس".

وأضاف "يجب أن نتوقف عن محاولة التفرقة بين الشعبين الجزائري والمغربي وحتى رياض محرز والدته مغربية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
MahkamaGate