القائمة

مختصرات

إسبانيا: تخصيص رحلتين جديدتين لترحيل الإسبان والمقيمين في إسبانيا العالقين في المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت السفارة الإسبانية في المغرب، يوم الإثنين 18 ماي الجاري، أنه بالإضافة إلى الرحلة البحرية المقررة في 22 من هذا الشهر لإعادة الرعايا الإسبان والمغاربة المقيمين في إسبانيا، تم تخصيص رحلتين بحريتين جديدتين من أجل عملية ترحيل أخرى.

وفي تغريدة للسفارة على صفحتها الرسمية بتويتر قالت "ستغادر الرحلتين القادمتين من ميناء طنجة إلى مالقة عبر باخرة Balearia في 28 ماي و4 يونيو لترحيل الإسبان والمقيمين بإسبانيا، بما فيهم وأيضا الأشخاص الذين يملكون سيارات مسجلة في أوروبا".

وذكر موقع "إلفارو دي سويتا" أنه على عكس رحلة العودة المقررة يوم الجمعة 22 ماي، التي تم تخصيصها فقط للمسافرين الذين يملكون سيارات خاصة ومسجلة في الاتحاد الأوروبي، فإن هاتين الرحلتين الجديدتين مفتوحتين للمواطنين الإسبان والمقيمين في إسبانيا بدون مركبة. موضحا أن الرحلة الأولى (الجمعة 22 مايو) مخصصة للأشخاص الذين يسافرون بالسيارة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه أثيرت مجموعة من الشكوك حول الرحلة البحرية المقررة من طنجة إلى مالقة في 22 ماي، لذلك قامت السفارة الإسبانية في الرباط بالكشف عن المزيد من التفاصيل حولها. وقالت إن هذه الرحلة ستشمل حوالي 650 مسافرا و350 مركبة وستنطلق في الساعة الثانية والنصف زوالا.

ودعت السفارة الركاب الذين لديهم سيارات، والذين سبق لهم أن سجلوا في الرحلة الأولى في 22 ماي إلى عدم إعادة التسجيل في كلتا الرحلتين، مشيرة إلى أنه سيتم إدراجهم تلقائيًا في العبارات التالية في حالة وجود مساحة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال