القائمة

مجتمع نشر

السلطات الإسبانية تمنع المغاربة العالقين من تنظيم وقفة بالجزيرة الخضراء‎‎

مدة القراءة: 1'
DR

منعت الشرطة الإسبانية اليوم الأربعاء 20 ماي الجاري، المغاربة العالقين بالجزيرة الخضراء من تنظيم وقفة أمام القنصلية المغربية بالمدينة. وقال أحد المشاركين في الوقفة لموقع يابلادي "الشرطة الإسبانية لم تتعاون مع المغاربة العالقين بالجزيرة الخضراء ورفضت السماح لهم بتنظيم هذه الوقفة على عكس الأسبوع الفارط "

وأوضح المتحدث نفسه، ويدعى سفيان تقطعت به السبل في الجزيرة الخضراء رفقة زوجته منذ مارس الماضي، أن الهدف من هذه الوقفة "هو المطالبة بالإعلان عن تاريخ محددا لتنظيم رحلات العودة خصوصا أنها لن تتطلب إمكانيات مادية كبيرة بالنسبة للعالقين هنا بالجزيرة الخضراء وعددهم حوالي 700 مواطن".

وتابع سفيان حديثه "أصبحنا رهائن لارتجالية المسؤولين في اتخاذ القرار. بعد مرور أكثر من شهرين أصبحنا نعاني من أزمات نفسية شديدة سيكون لها أثر سلبي على علاقتنا بالوطن الذي تخلى عنا في هذه المحنة برفضه، اتخاذ قرار مسؤول فيما يخص قضيتنا نحن المغاربة العالقون بالخارج منذ قرار إغلاق الحدود".
واستنكر المغربي العالق بالجزيرة الخضراء توقيف السلطات المغربية اجراءات الإجلاء "دون أن تقوم الحكومة بالإفصاح عن الأسباب الحقيقية". 
ويذكر أن مجموعة من المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخرج، قاموا بتنظيم وقفات أمام مختلف قنصليات المملكة بالخارج، من أجل المطالبة بإعادتهم إلى المغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
MahkamaGate