القائمة

أخبار

إرتفاع مرتقب في سعر الطماطم

تعاني الصادرات المغربية للطماطم من عدة صعوبات، ففي الأسبوع الأخير عرفت الطماطم المغربية المعدة للتصدير تدبدبا في الأسعار حيث بلغ ثمن الكيلوغرام الواحد بين 0.65 و 0.75 أورو ، و ذلك بسبب انخفاض الطلب داخل السوق الأوربية. فالوضع أصبح الآن جد صعب بالنسبة للمنتجين المغاربة خصوصا أن السوق المغربية تعرف تراجعا في ثمن الطماطم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

عرف ثمن الطماطم انخفاضا ملحوظا مع مطلع الأسبوع الجاري نظرا لتوفرها بوفرة ،وذلك راجع إلى ارتفاع درجة الحرارة في سوس التي تعد من أهم المناطق المغربية لإنتاج الفواكه و الخضروات في المغرب مما أدى إلى نضج مبكر للطماطم، بحيث لم يتجاوز ثمن صندوق الطماطم (30 كغ) 60 درهم، بينما كان ثمنه قبل ثلاثة أيام 100 درهم، و قد يستمر هذا الانخفاض إلى غاية  الفاتح من أبريل حيث سيعرف إنتاج الطماطم انخفاضا ، الشيء الذي سينعكس سلبا على أسعارها التي من المرتقب أن تعرف ارتفاعا صاروخيا في الشهر المقبل.

و ما يثير القلق الآن لدى المزارعين هي العراقيل التي تعاني منها الصادرات المغربية في الحدود الإسبانية ففي بعض الأحيان تبقى الصادرات من الطماطم عالقة هناك لمدة قد تصل إلى أسبوع حيث يقومون بفحوصات على هذه الطماطم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال