القائمة

مختصرات

مجموعة "رونو" تحقق نسبة 5ر55 في المائة من الحصة السوقية خلال شهر ماي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 حققت مجموعة (رونو) للسيارات حصة سوقية بلغت 5ر55 في المائة خلال شهر ماي الماضي، على غرار ما تحقق في شهري مارس وأبريل، في ظل الانخفاض الكبير في السوق بنسبة ناقص 82 في المائة، وذلك وفقا للنتائج التجارية الشهرية للشركة المصنعة السيارات.

وأوضحت مجموعة رونو في بلاغ لها، أن هذه النتيجة المحققة ناجمة عن مخطط استمرارية أنشطة و خدمات المجموعة المبتكرة للتكيف مع اكراهات عملائها في هذا الظرف الاستثنائي، من قبيل الطلبيات عبر الإنترنت والتوصيل الى المقرات، مبرزة أن المدخرات المالية للمجموعة ، RCI Finance Maroc كانت قادرة ايضا على اقتراح حلول تمويل مصممة خصيصا للتكيف مع السياق الحالي.

و بحسب المصدر ذاته فقد أبانت المجموعة وعلامتيها التجاريتين عن صمود في مبيعاتها مع نخفاض أقل من السوق بنسبة ناقص 76 في المائة ، مشيرا إلى أن إعادة تشغيل مصانع صوماكا وطنجة قد مكنت علامة (داسيا ) من تحقيق حصة تاريخية في السوق بنسبة 8ر38 في المائة من خلال تقديم جزء من محفظة الطلبيات ، لا سيما سيارات الأجرة.

وعلى مدار السنة ككل، قامت المجموعة بتسليم 15 ألف 643 سيارة جديدة، محققة حصة سوقية بنسبة 3ر43 في المائة .

ومع عمليات التسليم هذه البالغ عددها 892، استحودت (داسيا) على حصة سوقية بلغت 8ر38 في المائة ، وحافظت على مكانتها كشركة رائدة في سوق السيارات الخاصة والموجهة لاستعمالات أخرى (ذات المنفعة) في المغرب، وعززت موقعها الريادي منذ بداية السنة ب 11 ألف و 16 عملية تسليم تراكمية، و 5ر30 من حصة السوق التراكمية .

من جانبها، اختتمت رونو شهر ماي الماضي مع تسليم 383 وحدة وحصة سوقية بنسبة 7ر16 في المائة، محققة ما مجموعه 4627 عملية تسليم وحصة سوقية بلغت 8ر12 في المائة .

وتحافظ مجموعة رونو على ريادتها في المركبات ذات المنفعة والمتحولة بحصة سوقية تبلغ 7ر36 في المائة يرسم شهر مايي الماضي، وبإجمالي 1222 وحدة مسلمة، مع حصة في القطاع تصل الى 8ر26 في المائة .

يعكس هذا الأداء الالتزام الثابت والعمل المسطر في العمق من قبل جميع شركات وكيانات مجموعة رونو خلال هذه الفترة الصعبة. كما أنه ثمرة تعبئة الشبكة مع استمرار الخدمة ما بعد البيع في جميع أرجاء المملكة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال