القائمة

مختصرات

المغرب يستعد لإجلاء رعاياه العالقين في تركيا ابتداء من اليوم الثلاثاء

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بعد مليلية وسبتة والجزائر وإسبانيا وجزر الكناري، يستعد المغرب لإطلاق جسر جوي اليوم الثلاثاء مع تركيا لإعادة المغاربة الذين تقطعت بهم السبل منذ 13 مارس.

وبحسب مصادر من القنصلية المغربية في إسطنبول، فمن المقرر أن تغادر ثلاث رحلات جوية عبر الخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء من مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول إلى مطار تطوان سانية الرمل وعلى متنها حوالي 300 مغربي.

وفي تصريح لموقع يابلادي قال محمد افريقين، القنصل العام للمغرب في إسطنبول "تكفلنا بحوالي 3000 شخص هنا، ولكن يوجد آخرون لم نتكفل بهم، وستشمل رحلات العودة إلى الوطن الفئات المستضعفة والمرضى والمسنين والذين خضعوا لعمليات طبية". وأضاف أن هؤلاء المغاربة سيصلون إلى أرض الوطن هذا المساء.

وقال مصدر مطلع، إن الأمر يتعلق بـ "جسر جوي" ستقيمه المملكة مع تركيا لإعادة مواطنيها، وأن "عشرات الرحلات الجوية عبر الخطوط الملكية المغربية" سيتم تنظيمها في الأيام القادمة.

ويذكر أن 109 شخصا مغربيا كانوا قادمين من جزر الكناري، وصلوا ليلة أمس صبيحة الثلاثاء إلى مطار الحسن الأول بالعيون قادمين من جزر الكاناري، من بينهم أطفال ورضع. واستفاد من العملية على الخصوص الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، والأشخاص المسنون، إضافة إلى السياح في وضعية هشاشة والأطفال

كما حطت ثلاث طائرات تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية قادمة من برشلونة بعد زوال أمس الإثنين بمطار وجدة - أنكاد، كانت تقل على التوالي 106 و 104 و 108 مواطنا مغربيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال