القائمة

مختصرات

البام يطالب بالتحقيق في صفقات وزارة الصحة وملايير صندوق مواجهة كورونا  

نشر
رشيد العبدي رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة
مدة القراءة: 1'

كشف رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الفريق سيذهب بعيدا في موضوع مراقبة مختلف الصفقات العمومية التي قامت بها وزارة الصحة خلال فترة الطوارئ الصحية.

وتابع العبدي بحسب ما نقل الموقع الالكتروني لحزب الأصالة والمعاصرة، إن الفريق النيابي مصر على القيام بدوره الرقابي كاملا في هذا الموضوع، لأن الأمر يتعلق بهبات من المواطنات والمواطنين وبأموال دافعي الضرائب، وهي أموال تشكل مبدئيا أزيد من 0.4 من حجم الناتج الداخلي الإجمالي الذي تصرفت فيه الوزارة بكل أريحية.

وأوضح النائب البرلماني عن حزب الجرار، أن الموضوع يتعلق بتصرفات عامة تمت في ميزانية ضخمة، قدرت في 4 مليار درهم، منها مليارين منحتهما لجنة اليقظة من أموال الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا لوزارة الصحة في بداية الأزم.

وأشار العبدي إلى أن توجه الفريق نحو تشكيل لجان استطلاعية في هذا الموضوع، جاء بعد وضع طلبات متكررة باللجان الدائمة لمجلس النواب لمسائلة السادة الوزراء المعنيين كل في مجال تدخله، وتسجيل عدم تجاوبهم مع الطلبات.

كما أكد أن فريقه سيذهب بعيدا ليس في مجال صفقات وزارة الصحة فقط، بل في مجموع إيرادات ومصاريف الصندوق الخصوصي الذي تم إحداثه لمواجهة جائحة كورونا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال