القائمة

مختصرات

تطوان : عودة 453 مغربيا من العالقين بتركيا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تواصلت عملية إعادة المغاربة العالقين في الخارج بسبب جائحة فيروس كورونا بوصول ثلاث طائرات تابعة للخطوط الملكية المغربية قادمة من إسطنبول ، مساء أمس الأحد، إلى مطار تطوان سانية الرمل وعلى متنها 453 شخصا، من بينهم أطفال ورضع وشيوخ، كانوا عالقين بتركيا.

وأقلت هذه الرحلات الجوية، على التوالي، 152 و 152 و 149 مواطنا مغربيا يشكلون الدفعة الخامسة من المغاربة العالقين بتركيا، على أن تتواصل رحلات مماثلة خلال الأيام المقبلة.

وأبرز حسن الليموني، مدير مطار تطوان سانية الرمل في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن العملية جرت في احترام تام للبروتوكول الصحي المعمول به، وذلك بمشاركة كافة المتدخلين بالمطار. ويتعلق الأمر بالمكتب الوطني للمطارات والسلطات المحلية والأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك، بالإضافة إلى الأطر الطبية.

إثر ذلك، تم نقل المغاربة العائدين على متن عدة حافلات نحو مؤسسات فندقية بالشريط الساحلي تمودا باي التابع لعمالة المضيق-الفنيدق، حيث خضعوا لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قبل قضاء فترة العزل الصحي وذلك في امتثال صارم للبروتوكول المعمول به مع توفير كامل ظروف الراحة والعناية اللازمة.

وتعتمد هذه العمليات نفس البروتوكول الصحي، حيث يتم إجراء اختبارات الكشف عن الفيروس عند الوصول، فضلا عن الدخول في حجر صحي لمدة تسعة أيام في إطار المتابعة الطبية اللازمة، وذلك بغرض التأكد من أن المستفيدين لن يشكلوا خطرا على أنفسهم وعلى أسرهم وجيرانهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال